مع الاستمرار في استخدام الهاتف يصبح أبطأ بمرور الوقت. في الواقع، يحدث ذلك لأسباب عديدة لكن حقيقة أن المتصفح يستهلك نسبة لا يمكننا إنكارها من موارد الهاتف يجعلنا نعتقد بأنه سبب رئيسي. إذا كنت مستعجلًا ولا تريد تنزيل أي تطبيقات أو فعل أي شيء صعب، لدينا حيلة رائعة لتقوم بها على هاتفك.

تسريع الهاتف بدون تطبيقات

الحل الأسهل لمشكلة بطء الهاتف هو التخلص من ذاكرة التخزين المؤقت. تشتهر المتصفحات باستخدامها العالي للذاكرة، وإذا كنت تريد أن تعرف كيف تحذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت سنخبرك بذلك حسب نوع متصفحك.

متصفح جوجل كروم

إذا كان هذا هو المتصفح الذي تستخدم، لن تواجه صعوبات على الإطلاق، حيث ستقوم بالتوجه إليه، ثم الضغط على قائمة الثلاث نقاط، والانتقال إلى “السجل” History ثم “مسح بيانات التصفح” Clear Browsing Data.

حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت جوجل كروم على الهاتف

في هذه المرحلة، تأكد من التعليم على الخيارين “ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع” و “الصور والملفات المخزنة مؤقتًا” أو يمكنك مسح كل شيء، وثم اضغط على زر “مسح البيانات” Clear Data.

متصفح سامسونج

رغم أنه غير شائع الاستخدام، ولكن إذا كنت تستخدمه لسبب ما، ببساطة توجه إلى قائمة الثلاث أسطر، ثم المسار الإعدادات> البيانات الشخصية> حذف بيانات التصفح.

حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت متصفح سامسونج

ما ستفعله هو اختيار “ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع” و “الصور والملفات المخزنة مؤقتًا” ثم اضغط على “حذف البيانات” Delete data.

متصفح Firefox

لفعل ذلك على متصفح فايرفوكس، ستقوم بالضغط على قائمة الثلاث نقط، وثم “الإعدادات” Settings، وستختار “حذف بيانات التصفح” Delete browsing data.

حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت فايرفوكس على الهاتف

يجب في هذه المرحلة أن تعلم على الخيارين “ملفات تعريف الارتباط” و “الصور والملفات المخزنة مؤقتًا”، وأخيرًا اضغط على “حذف بيانات التصفح” Delete browsing data.

استخدم متصفحًا آخر، ما العمل؟

إذا كنت تستخدم متصفحًا آخر، كمتصفح مايكروسوفت إيدج، أو Opera وغير ذلك لا تقلق، توجه لقسم المساعدة الخاصة بالمتصفح وستجد كل شيء بخصوص حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت.

لا استعمل المتصفح كثيرًا، ورغم ذلك هاتفي بطيء جدًا

إذا كان هاتفك بطيء جدًا حتى إن لم تستخدم المتصفح، أو أنك تعتقد بأن السبب ليس هو “المتصفح” فلا داعي للقلق على الإطلاق. ما ستقوم به هو حذف بيانات ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات الأخرى كفيسبوك، يوتيوب، أو الألعاب…إلخ.

حذف بيانات ذاكرة التخزين تطبيقات الهاتف

للقيام بذلك افتح “الإعدادات”، انتقل إلى “التطبيقات والإشعارات” ثم “معلومات التطبيق” ، واختر التطبيق الذي تريده ، ثم انتقل إلى قسم “التخزين وذاكرة التخزين المؤقت” وانقر على “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”.

أخيرًا، كانت هذه أبسط طريقة لتسريع هاتفك دون الحاجة لإضافة تطبيقات أخرى، أو القيام بمهام صعبة ومعقدة، كما أنها تعطي نتائج في أغلب المرات.

قد يفيدك .. تطبيقات رائعة لمنع ارتفاع درجة حرارة هاتفك الأندرويد .. حملها الآن!