إذا كان لديك هاتف ذكي، الأكيد أنك تشعر بعد استخدامك له لمدة بأنه أصبح ساخنًا جدًا. يحدث الأمر بسبب الجهد الكبير المطبق من العناصر المكونة للجهاز (الهاردوير)، وفي أغلب الأجهزة يتم إضافة نظام للتبريد من أجل منع حدوث كوارث بسبب الحرارة العالية خصوصًا في الصيف.

ارتفاع درجة الحرارة للهاتف

في الواقع، بحثنا عن الأمر ويبدو أن أشهر أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو لعب الألعاب القوية لعدة ساعات، أو استخدام الهاتف في أماكن ساخنة، ولهذا لدينا بعض التطبيقات لحل مشكلة ارتفاع درجة الهاتف، والتي ندعوك لتجربتها.

تطبيق CPU Cooler

يعمل هذا التطبيق على تبريد مكونات هاتفك وذلك عبر تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية والتخلص من التطبيقات التي تشتغل في الخلفية. يعرض هذا التطبيق درجة حرارة الهاتف الحالية، ويوفر خاصيات لجعل هاتفك أكثر برودة !

CPU Cooler

بشكل عام يقوم هذا التطبيق بفعل كل ما يسمح بتقليل درجة حرارة الهاتف، وتحرير الـ RAM، كما يدعم مضاد للفيروسات، ومنظف ​​الهاتف، وسيقوم بتحسين هاتفك كثيرًا بعد استخدامه مباشرة.

تطبيق Cooling Master

لنكن صريحين فإن درجة الحرارة المرتفعة لا تنتج من الهاتف نفسه، وإنما من المكونات الداخلية، وعادة تكون وحدة المعالجة المركزية هي السبب. رغم محاولات شركات إنتاج الهواتف لتقليل هذه الحرارة لكن ستحتاج لاستخدام هذا التطبيق.

Cooling Master

ما يقوم بع على العموم هو تخفيف درجة حرارة الهاتف وذلك عبر خفض استهلاك معالج الهاتف، وتحرير الذاكرة رام، كما يوفر ميزات أخرى هامة ومفيدة كرصد درجة حرارة الهاتف، والتحكم في سطوع الشاشة، وهو مناسب لتجربه.

تطبيق CPU Monitor

إذا كنت تبحث عن تطبيق شامل بما تحمله الكلمة من معنى، يسعدني أن أقول لك بأنك وجدته أخيرًا ! هذا التطبيق يقوم بمراقبة قطع الهاتف والتحقق من درجة حرارتها، وليس هذا فحسب لأنه يمكنك أيضًا تحليل تغير درجة حرارة الهاتف بمرور الوقت.

CPU Monitor

يقدم التطبيق ميزات أكثر مما توقعت، وبالكاد يمكنك تعزيز أداء الهاتف، مراقبة المعالج والرام والبطارية عبر الويدجيت، وأيضًا يقدم الكثير من التفاصيل عن الهاتف، ويمكنك ضبطه ليظهر إشعار عند ارتفاع حرارة الهاتف عن الحد المسموح، والمزيد.

تطبيق Battery Temperature‏

إذا كنت تعتقد أن وحدة المعالجة المركزية والرام هما السببان الرئيسيان لارتفاع الحرارة فحسب فأنت على خطأ، لأن الدراسات تشير إلى أن البطارية تلعب دورًا في ذلك. في الواقع، ترتفع درجة حرارة البطارية من حين لآخر ومن الجيد إيجاد طريقة لتبريدها.

Battery Temperature

إذا كنت تستعمل هاتفًا يقبل نزع البطارية، ستدرك بمجرد فتحه أن حرارة البطارية مرتفعة، ويمكن لهذا التطبيق مساعدتك على تقليلها بشكل ملحوظ، مع إبقائك مطلعًا على درجة الحرارة من الإشعارات، وكذلك يقدم العديد من الميزات الأخرى أدعوك لاكتشافها.

أخيرًا، إذا كان هاتفك يعاني من ارتفاع كبير في درجة الحرارة لا تقلق، حاول التخلص من الألعاب والتطبيقات التي تستهلك موارد الهاتف بكثرة، وجرب استخدام تطبيقات تبريد الهاتف، وتأكد من الجلوس في الأماكن الباردة.

قد يفيدك .. أفضل 4 تطبيقات لحماية الهاتف من الفيروسات