حماية الهاتف من الفيروسات أمر ضروري خصوصًا مع تطور التقنيات وظهور برمجيات خبيثة جديدة. إذا كنت مهتمًا بحماية هاتفك من البرامج الضارة تابع هذه التدوينة لتعرف تطبيقات حماية الأندرويد المناسبة لك.

تطبيقات حماية الهاتف من الفيروسات

1-تطبيق Avast Mobile Security

أول تطبيق على القائمة والذي سيفيدك كثيرًا في الحماية من الفيروسات التي تستهدف نظام أندرويد. التطبيق مقدم من شركة Avast المعروفة في الأمن المعلوماتي والتي يتم ترشيح برامج الحماية الخاصة بها كثيرًا. يساعدك تطبيق مضاد الفيروسات من Avast في التخلص من البرامج الضارة وحماية خصوصيتك بسهولة.

Avast Mobile Security

عند استخدام تطبيق الحماية ستتلقى تنبيهات في حال وجود أي برامج ضارة سواء قمت بتنزيلها أو تطبيقات ضارة موجودة على جهازك. تقدم النسخة المجانية من مضاد الفيروسات مزيدًا من الميزات المثيرة للاهتمام إلى جانب التحقق وفحص ملفاتك والتأكد من أنها آمنة، وكذا تنظيف هاتفك من الفيروسات.

تحميل التطبيق

2-تطبيق Bitdefender Antivirus Free

في حال لم ترغب في استعمال تطبيق تنظيف الفيروسات من الهاتف الأول، فسيفيدك تطبيق Bitdefender لمكافحة الفيروسات على الهاتف مجانًا. مع التقنيات التي يوفرها هذا البرنامج سيصبح هاتفك أكثر أمانًا، إذ يساعدك في البحث عن الفيروسات المختلفة وفحص التطبيقات الجديدة.

Bitdefender Antivirus Free

الحماية من الفيروسات في الأندرويد ممكنة مع هذا التطبيق، وهو حاصل على أزيد من 5 مليون عملية تنزيل، وكذلك فإن تقييم التطبيق على متجر جوجل بلاي يشير إلى قوته، كما ننصحك بتجربته وعمل فحص لهاتفك والتأكد من عدم احتوائه على الفيروسات عبر خطوات سهلة.

تحميل التطبيق

3-تطبيق AVG AntiVirus & Security

تطبيق إضافي لقائمة تطبيقات الحماية من الفيروسات، وهو مفيد جدًا لمستخدمي هواتف أندرويد وكذلك فهو يوفر حماية قوية لهاتفك باعتباره من الشركة المشهورة في مجال الأمن الرقمي AVG. سيوفر لك التطبيق حماية شاملة لجهازك، إلى جانب توفير خصوصية أثناء تصفح الأنترنت عبر تقنية الـ VPN.

AVG AntiVirus & Security

هذا التطبيق المخصص لمكافحة الفيروسات في هاتف الأندرويد حاصل على أزيد من 100 مليون عملية تنزيل، وهو يساعدك في الحماية من الفيروسات الضارة والبرمجيات الخبيثة عبر فحص تطبيقات هاتفك، الألعاب، الملفات وأي شيء آخر في جهازك، وإلى جانب الأمان يقوم بتسريع هاتفك أيضًا.

تحميل التطبيق

4-تطبيق McAfee Security & Power Booster

آخر تطبيق على قائمة برامج الحماية للهاتف لهذا العام، وأكيد أنه يسمح لك بتوفير الأمان في هاتفك عبر منع ومكافحة البرمجيات الضارة في الجهاز، إلى جانب خيارات حماية الخصوصية التي يقدمها عبر تشفير شبكة الوايفاي (الـ VPN)، إلى جانب فحص هاتفك وتنظيفه من التطبيقات الضارة.

McAfee Security & Power Booster

هذا التطبيق المجاني للحماية من الفيروسات على الهاتف حاصل على تقييم ممتاز على جوجل بلاي، إلى جانب 50 مليون عملية تنزيل، وهو مناسب لحماية هواتف الأندرويد وجعلها آمنة. يتوفر التطبيقات على ميزات مختلفة، إلى جانب إمكانية تحسين أداء الهاتف وزيادة سرعته، والكثير أتركك لاكتشافه.

تحميل التطبيق

أخيرًا، كانت هذه أفضل وأهم تطبيقات حماية الهاتف من الفيروسات مجانًا، ومن الجيد تثبيتها واستخدامها خصوصًا إذا كنت تقوم بتحميل تطبيقات خارجية من مصادر خارج Google Play، ويمكنك تحديد التطبيق الأنسب لحماية هاتفك.