يريد الكثير من الناس التسوق عبر الانترنت وشراء الكثير من السلع الرخيصة مقارنة بالثمن الذي تباع به في بلدهم. يستخدم أغلبهم وسائل دفع معروفة وشائعة، مثل بايبال، أو بطاقة بايونير، أو بطاقة بايسيرا وغيرها. توجد الكثير من المواقع، ولكن ليس كلها آمنة ورخيصة الأثمان، وإذا أردت مواقع شراء عبر الأنترنت جيدة وآمنة فسنقدم لك بعضًا منها اليوم.

أشهر مواقع التسوق عبر الأنترنت

موقع Amazon

أول موقع على القائمة بالتأكيد مشهور ومعروف لدى الكثيرين، ولكن لسبب ما يعتقد بعض العرب أن هذا الموقع لا يدعم التوصيل لبلدهم. في الواقع، توجد الكثير من الأسواق العربية لأمازون، فنجد أمازون الإمارات، أمازون مصر… والكثير.

Amazon

إذا كان مكان تواجدك لا يدعم أمازون فلا تقلق، ما تحتاجه هو استخدام أحد خدمات تخزين السلع والبضائع، وستقوم بإرسال المنتجات إليهم وثم تقوم بالدفع لهم مقابل الحن إلى بلدك.

موقع AliExpress

هذا الموقع لا يقل شأنًا عن موقع أمازون، وذلك لأنه مشهور ومعروف كثيرًا خصوصًا في العالم العربي، وحقيقة دعمه لتوصيل السلع في مناطق مختلفة حول العالم يجعله مميزًا للغاية.

AliExpress

موقع علي اكسبريس يتوفر على منتجات كثيرة، حيث ستحصل عليها بأسعار مناسبة، كما تتوفر الكثير من العروض، ويمكنك استخدام الفلاتر في البحث لتجنب الأسعار المرتفعة، وبالنسبة لجودة السلع حاول التأكد من تقييم البائع قبل كل عملية شراء.

موقع Alibaba

إذا كنت مترددًا من استخدام المواقع السابقة في الشراء من الأنترنت يمكنك الاستعانة بموقع “علي بابا”. نحن ندرك أن الموقع يبيع البضائع بالجملة وهو مخصص للمستوردين، ولكن في بعض الأحيان ستجد منتجات يسمح لك بشراء أقل من 10 قطع بأسعار مناسبة.

Alibaba

لا يعرف الكثير بأن أغلب السلع المعروضة على “علي اكسبريس” موجودة على “علي بابا” ولكن بأسعار أقل نسبيًا فقط يجب أن تكون محظوظًا لتحصل على سعر شحن مناسب لأن أغلب المنتجات هنا تدعم DHL، وأنت تعرف أسعارها بالتأكيد.

موقع eBay

آخر موقع على القائمة لأفضل مواقع التسوق أون لاين لهذا العام، وهو من المواقع التي استعملتها كثيرًا في الماضي، وسبب ذلك هو دعم وسيلة الدفع بايبال، وكذلك يمكن أن تحصل على منتجات نادرة أيضًا.

eBay

يشتهر إيباي بالسلع الصينية، وستجد السلع المستعملة أيضًا، ويحتوي على ميزة رائعة وهي “المزادات” والتي تؤهلك للحصول على عروض حصرية لأجهزة ومنتجات مختلفة. إذا كنت ستقوم بالشراء لأول مرة من الأنترنت أنصحك بهذا الموقع كثيرًا.

قد يفيدك .. لهذا السبب من الأفضل استعمال vpn دول العالم الثالث عند الشراء من الانترنت