أثناء استخدام المتصفح، سواء جوجل كروم أو غيره، في الغالب يتم طلب منك حفظ الباسوورد في الإعدادات لتجنب كتابته في كل مرة، فهل سيكون الباسوورد آمنًا؟


كلمات المرور في المتصفح


جوجل مشهورة بأنها تمتلك أفضل المتصفحات، وبالتالي يمكن الثقة فيها من ناحية الأمان عند حفظ كلمات المرور. يبدو أن الأمر عكس ذلك تمامًا.


في حقيقة الأمر، ليست المشكلة متعلقة بجوجل أو أي متصفح آخر يتيح لك إمكانية حفظ كلمة السر. وبالتالي يوجد شيء آخر يجب القلق بشأنه.


Chrome Password


تتواجد عبر الأنترنت الكثير من الأدوات التي بإمكانها اختراقك واستخراج كلمة السر والموقع المستعمل مع كامل المعلومات، وبالتالي ستكون خصوصيتك على المحك.


إضافة الى ذلك، يمكننا القلق بشأن إضافات المتصفح التي يتم اكتشاف الكثير منها تتجسس، وبالتالي هذا لا يمنع أن تجد معلوماتك تباع في الانترنت المظلم!


من الجيد اتخاذ كامل التدابير لحماية الخصوصية عبر الانترنت، من ذلك انشاء باسووردات قوية، مع التأكد من عدم تكرار الباسوورد نفسه في مواقع مختلفة لتجنب كل حالات الاختراق.


في الغالب، يبقى استخدامك لمختلف إضافات المتصفح – على الرغم من فوائدها – على مسؤوليتك الشخصية. وبالتالي ستحتاج لإجراء تحقق يدوي عليها قبل الشروع في تحميلها.


في سياق التحميل، توجد إضافات تجسسية يمكنها الاشتغال حتى عند الخروج من المتصفح. ينبغي عدم تثبيت كامل الإضافات خصوصًا المشبوهة والتي في الغالب تعرفها بسبب الاستهلاك الزائد لموارد الحاسوب.


هذه خطوة واحدة فقط للحماية، ينصح الكثيرون باستخدام برامج الحماية المشهورة مع اتباع كامل النصائح التي يقدمها خبراء الأمن المعلوماتي.