لدى منشئي المحتوى في اليوتيوب عائق كبير وهو تصدر نتائج البحث. ينصح الكل باتباع معايير SEO واتباع بعض الإرشادات لتحسين قناة اليوتيوب وجعلها في الصدارة.


تحليل قنوات اليوتيوب


بادئ ذي بدء، يستخدم تحسين محركات البحث لدى كل المحترفين، فهو وسيلة تواصل محرك البحث مع الناشر. عند اتباع معايير السيو يتمكن محرك البحث من تحديد فئة قناتك والأشخاص المناسبين لعرض المحتوى عليهم.


في الحقيقة، يظن غالبية الناس أن السيو يتمركز في الكلمات المفتاحية فقط. بالرغم من أنها الأهم لكنها ليست الوحيدة!


توجد الكثير من التحسينات، على سبيل المثال في المواقع الإلكترونية تعد سرعة الموقع ودعمه لإصدار الهاتف عاملًا من عوامل السيو.


في اليوتيوب، التزامك بعنواين قصيرة وجاذبة مع صورة مصغرة إحترافية، وكذا بناء الباكلينكات، مع كتابة الوصف بطريقة صديقة لخوارزميات يوتيوب كلها تحقق السيو.


في حال أردت معرفة توافق قناتك مع المعايير السليمة، يوجد موقع جديد Social Check الذي يقدم خدمة تحليل حسابات التواصل الإجتماعي ومن بينها: “YouTube“.


قد يفيدك .. حصريًا ! .. رفع الصوت على يوتيوب بدون برامج


Social Check


عند الدخول الى الموقع ستقوم بإضافة قناتك على اليوتيوب لتحليلها. حاليًا خدمات تحليل المنصات الأخرى غير متوفرة لكن ستدعم قريبًا.


Social Check - YouTube


مباشرة، ستنتظر الى حين يتم تحليل قناة اليوتيوب، وسيقدم لك كامل الإحصائيات وكل ما ينبغي تحسينه وذلك لضمان تصدر نتائج البحث.


Social Check - YouTube Analytics


في الأخير، أريد التنبيه على الاهتمام بتحسن معدل النقر الى الظهور CTR، مع التركيز على أول 5 ثواني من الفيديو. هذين العاملين هما سر النجاح في اليوتيوب.


رابط الخدمة:


Social Check