تمتلك جوجل أقوى خدمات الترجمة تشمل العديد من اللغات العالمية. للأسف، لا يمكنها ترجمة الفيديو، ومع ذلك سنجبرها على ترجمة أي فيلم مهما كانت لغته !


ترجمة الأفلام الى أي لغة


تقدم جوجل لخدمتها الكثير من التحديثات، ويمكننا رؤية تحسن في خدمتها Google Translate، كما كان آخر ما تم إطلاقه هو القدرة على رفع الملفات والمستندات وترجمتها من وإلى أي لغة العالمية.


رغم كل هذا، لازالت تفتقر الى ميزة تتيح ترجمة الأفلام، بالرغم من صعوبة برمجتها بحيث ستعتمد على تحويل الصوت الى كتابة ثم الترجمة، لكننا قد نتمكن من استخدام ترجمة جوجل نفسها في الوقت الحالي لترجمة الأفلام.


رفع الأفلام خيار غير متوفر، ما ستحتاجه عند امتلاكك لأي فيلم هو أن تمتلك معه ملف srt وهي صيغة ملف الترجمة في الغالب، لكن يكفي أن تحضر ملف النسخة الأصلية (باللغة الأصلية).


يعد الحصول على ملف المحادثات باللغة الأصلية أمرًا سهلًا، ويمكنك البحث عنه في محرك بحث جوجل وإيجاده في بضع ثواني، كما يمكنك استخدام برنامج يوفر ذلك.


قد يفيدك .. أضف هذا الزر الذي سيترجم فيلمك المفضل لأي لغة


ما ستقوم به بعد امتلاك الملف هو فتحه بصيغة text، وثم ستقوم بنسخ كل الكتابة الموجودة، مع فتح ملف text جديد ولصقها هناك.


SRT To Text


بعد الانتهاء ستتوجه الى ترجمة جوجل للمستندات، وتقوم برفع ملف text – إنتبه لا ترفع ملف srt – وبعد رفعه ستحدد اللغة الأصلية، ولغة الترجمة، وفي مدة قصيرة ستحصل على الترجمة بالكامل.



Google - Document Translate


ستقوم بنسخ الترجمة والتوجه الى ملف srt ولصقها، وعمل حفظ. تأكد من أن اسم ملف srt يتطابق مع تسمية الفيلم. قد لا تكون كل الكلمات مترجمة، وفي تلك الحال قم بإعادة ترجمتها لوحدها.


SRT Translate - Arabic


بعد ذلك، عند تشغيل الفيديو ستلاحظ أنه أصبح مترجمًا بالكامل. يمكنك تخصيص الترجمة حسب مشغل الفيديو الذي تستخدم، وستستمتع بمشاهدة الفيديو حتى قبل صدور الترجمة الرسمية للغتك المفضلة.


تنبيه ! .. يحتمل أن تتضمن الترجمة بعض الأخطاء كونها آلية.

ترجمة جوجل ليست لترجمة الكتابة فقط ! توجد حيل لا يعرفها الكثير من الناس ستفيدهم، ومن هذا نجد طريقة مثلى لترجمة الأفلام ومشاهدتها دون الحاجة لانتظار الترجمة الرسمية.


رابط الخدمة:


Document Translate