أصبحت الأغلبية من المستخدمين تتجه نحو شراء شاشات التلفاز التي تحتوي على رسيفر داخلي هذا لأنها توفر مساحة وتكون عملية أكثر، ولحسن الحظ فإن أغلب شاشات التلفاز الحديثة وحتى بعض الشاشات القديمة توفر إمكانية نقل واستيراد ملف القنوات بترتيب معين من وإلى الفلاشة USB، لذلك اليوم سنقدم لكم طريقة تمكنكم من ترتيب قنوات التلفاز وتخصيصها عن طريق حواسيبكم بشكل أنسب وأكثر فاعلية.

قنوات التلفاز

الطريقة ببساطة هي باستعمال برنامج ChanSort وهو أداة تمكنكم من فتح ملفات قنوات التلفاز على الحاسوب وإدارة قوائم القنوات مباشرة من حاسوبك، و يسمح لك بإعادة تسمية القنوات والتعديل على خصائصها وأيضًا يسمح لك بإنشاء قوائم مختلفة للقنوات مثل قائمة المفضلة والقنوات الإخبارية والكثير.

يدعم البرنامج أغلب أجهزة التلفاز الحديثة والتي تأتي برسيفر مدمج مع تلفاز ومن بين الشركات تجد Samsung وLG وSony و Panasonic و Hisense و Philips و Toshiba وغيرها الكثير من الشركات.

بعد إضافة الترددات على التلفاز والحصول على جميع القنوات والترددات التي ترغب بإضافتها، بعدها تتجه إلى القوائم وتقوم بتصديرها الى الفلاشة وفي بعض الأجهزة يتم تصديرها على شكل ملف بصيغة TLL، بعدها تقوم بربط الفلاشة بالحاسوب ومن ثم تفتح الملف من خلال برنامج ChanSort وتبدأ في عملية تخصيص القوائم والقنوات بالشكل الذي تريده.

ChanSort

بإمكانك مشاهدة جميع التعديلات وشكل القائمة التي ستظهر عليها في التلفاز من خلال القائمة على اليسار والتي تتغير على حسب التعديلات التي تجريها على القائمة في اليمين، بشكل عام يمكنك التحكم في ترتيب وعدد القوائم من خلال البرنامج ولن تحتاج إلى وقت طويل لفهم آلية عمل البرنامج.

في الأخير، بعد إتمامك لعملية ترتيب قنوات التلفاز وتخصيصها على حاسوبك قم بنقل الملف إلى التلفاز وستظهر لك جميع القنوات والقوائم التي قمت بتعديلها وبالترتيب التي اخترته على حاسوبك.

برنامج ChanSort

قد يفيدك .. إضبط صحن الستلايت الخاص بك بدقة كبيرة باستخدام هاتفك فقط على النايلسات وجميع الأقمار الصناعية

————-

حرر من طرف: سليم المدون