عند الدخول الى بعض المواقع الالكترونية، قد يكون المحتوى المتوفر فيها جيدًا للقراءة، غير أنه بسبب نوع الخط، أو لونه ستواجه صعوبة في القراءة.


تخصيص موقع الكتروني


بالنسبة لمن يكثرون من القراءة بشكل يومي، قد يساعدهم استخدام امتداد على متصفح جوجل كروم لحماية بصرهم عبر تخصيص محتوى أي موقع إلكتروني.


يقدم ReadBee خدمة رائعة بالنسبة لمن يتصفح مواقع لا توفر الوضع المظلم – يمكنك استخدام رمز الهلال في أعلى موقعي لتشغيل الوضع المظلم –  وسيساعدك على تحسين تجربة القراءة كثيرًا.


ReadBee


تؤثر شاشة الأجهزة بشكل كبير على العينين وخصوصًا الألوان الساطعة، وقد يسبب ذلك مشاكل مختلفة للبصر، غير أن إضافة المتصفح هذه ستحل مشكلتين وهما القراءة بشكل مريح، وتجنب اجهاد العين.


هذه الإضافة مجانية تمامًا، واستخدامها سهل، يكفي تحميلها على المتصفح، وثم الانتقال الى رابط التدوينة أو المقالة المقصودة، وبدء التخصيص.


تنبيه ! .. للأسف، الإضافة متوفرة على متصفح جوجل كروم فقط.


يتم ذلك عبر الضغط على أيقونة الامتداد، وستتوفر لديك خيارات تغيير خلفية الصفحة، لون الحروف، اختيار الخط، وتغيير حجم النص.


بهذا المبدأ الرائع يمكننا التأكد من جعل كل المواقع التي نتصفحها كما نريد. سنقلل الضرر الذي تسببه الألوان الساطعة، كما يمكننا اختيار أفضل الخطوط التي نريدها، وحجم الخط المثالي.


بالرغم من أن تغيير حجم الخط ليس بالأمر الجديد، خصوصًا أن المتصفح يوفر خيار لتكبير الصفحة، ويتم معها تكبير الخط. مع الإضافة، يمكن القول أن الحفاظ على حجم الصور وباقي عناصر الصفحة أمر مثير للانتباه.


رابط الإضافة:

ReadBee