الكتالوج الذي يأتي مع معظم الأجهزة مفيد جدًا لمعرفة طريقة استخدامها. مع هذا الكثير من الناس يقومون بتجاهله ونسيانه، وثم عند الحاجة اليه لا يجدونه.


كتيبات التشغيل


يتوفر الكتالوج أو ما يعرف عن البعض User Manual مع أغلب المنتجات. في بعض الأحيان، يأتي في شكل كتيب صغير أو قرص مضغوط CD وبه الكثير من المعلومات التي تحتاج الى معرفتها حول الجهاز المقصود.


مع هذا، قد تكون ضيعت كتاب التشغيل ربما لأنك كنت تظن أنك لن تحتاجه، ولكن عندما واجهتك أحد المشاكل قررت الرجوع إليه، وبعد بحث طويل لم توفق في العثور عليه، لتكتشف لاحقًا أنك قمت برميه أو تخلصت منه بأي طريقة كانت.


في حالتك هذه، ستحتاج الى ManualsLib الذي يعد مكتبة واسعة توفر جميع كتيبات التشغيل لأغلب الاجهزة المشهورة، وهو بمثابة محرك بحث مع أزيد من 5 آلاف كتالوج لشركات عالمية مشهورة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية.


قد يفيدك .. تعطلت أجهزتك الالكترونية ! .. أصلحها مجانًا بطريقة الخبراء


ManualsLib


ستدخل إليه، ثم ستستخدم مربع البحث لكتابة اسم الشركة أو نوع الجهاز أو أي شيء يتعلق به، وثم تضغط على “بحث” لتحصل مباشرة على كتيبات تشغيل قابلة للتحميل مجانًا، ستختار المناسبة لك حسب جهازك، وثم تقوم بتحميلها.


مساهمة ! .. يمكنك رفع كتالوج أي منتج عبر “Upload” ليتمكن غيرك من تحميله والاستفادة منه.

بالنسبة للبحث اليدوي، يمكنك النزول إلى أسفل الصفحة وستجد قائمة العلامات التجارية المشهورة مصنفة من A الى Z، ويمكنك توسيع القائمة عبر ايقونة السهم للحصول على ماركات أكثر. ستختار ما يناسبك لتحميل كتيب التشغيل حسب جهازك.


ManualsLib - Brands


إذا كنت تستخدم الهاتف الذكي، سيتوفر بإمكانك تحميل التطبيق الرسمي على أندرويد من سوق جوجل بلاي مباشرة ManualsLib App، واستخدامه في البحث عن كتيبات تشغيل أي جهاز تريد.


ManualsLib App


كتيب التشغيل، أحد أهم العناصر عند شراء أي جهاز. حتى إذا كنت واثقًا من مهاراتك في التعامل مع الأجهزة، ستحتاج الى حفظه في مكان آمن لأنك لا تعرف في أي سنة ستحتاجه، وقد تندم على إضاعته لأي سبب من الأسباب.


رابط الموقع:

ManualsLib