لا يزال محرك البحث Google يخبأ الكثير من الأسرار بداخله. وهذه المرة لدينا سر جديد يسمح لك بالحصول على علبة ألوان ستستعملها لمعرفة كود أي لون تريده.


استخراج كود اللون


الحصول على كود أي لون هو أمر مفيد جدًا خصوصًا للمصممين المعرف عليهم استخدام الألوان بكثرة أثناء عملية التصميم. أيضًا سيحتاجه المبرمجون الذين يضيفون ألوان كثيرة، ومن الصعب عليهم تذكر شفرة اللون في كل مرة.


من المعلوم أن الآلة من الصعب عليها الرؤية، بالتالي فإننا نعبر لها عن الأشياء في شكل رموز وأرقام محددة. من هنا يمكننا استخدام “سداسية HEX” كوسيلة لتعريف الآلة على اللون المستخدم.


في الغالب، للحصول على هذه السداسية ستحتاج للبحث في قائمة طويلة من الألوان، وهذا بالتأكيد سيكلف الكثير من الجهد والوقت، ويكون من الجيد اختيار اللون، والحصول على الرمز بسرعة ومباشرة.


لفعل ذلك، يمكنك الاستعانة بمحرك جوجل، وستقوم بكتابة كلمة #FFFFFF ثم تقوم بالبحث. ستتحصل في النتيجة على علبة ألوان، ستقوم باختيار اللون الذي تريده، وثم يمكنك نسخ رمز اللون بسهولة واستعماله في أي مكان.


قد يفيدك .. ماذا يحدث عند كتابة هذا الرقم في جوجل وما سبب ذلك


Google - Color Key


جوجل ليس مجرد محرك بحث. إنه في كل مرة يفاجئنا بالكثير من الميزات الغير متوقعة. نحن لا نعرف الوصول إليها، لكن عندما نفعل، لا مشكلة في مشاركتها مع الجميع لتلحق الفائدة.


كود البحث: #FFFFFF