إذا تبنيت مجال إصلاح الهواتف قبل مدة قصيرة فمن المحتمل أن توفرك على مكتبة من الرومات الشائعة للهواتف أمر إلزامي، لكن كيف تجدها مجانًا؟


تحميل رومات هواتف أندرويد


تستخدم الرومات بشكل شائع لإصلاح معظم الهواتف. يوجد من يفضل القيام بذلك لوحده، كما يوجد من يلجأ الى محل إصلاح الهواتف للقيام بذلك.


أثناء عمل فلاش للهاتف يجب التوفر على رومات رسمية لتوفير أفضل أداء، على الرغم من أن الرومات الرسمية خيار غير موجود، وفي الغالب نجد رومات معدلة وقد تقل انتاجية الهاتف معها.


على الرغم من أهمية الحفاظ على روم الهاتف الأصلي الذي يأتي عند أول تشغيل للهاتف، غير أنه في بعض المشاكل التي تواجه الهاتف يصير ما يعرف Room خيارًا إلزاميًا.


تتواجد برامج مساعدة لإعادة تثبيت الروم على الهاتف، ولكن قبل كل شيء تحتاج الى توفير الروم حسب طراز هاتفك، وهو أمر في الغالب يسبب التشتيت وقد تستغرق ساعات من البحث لفعل ذلك.


بدل ذلك، يمكنك استخدام خدمة The Unlockr وهي تمتلك قسمًا يحوي مختلف رومات هواتف أندرويد الشائعة، كذلك قد تجد أجهزة أمازون مثل كيندل تدعمها أيضًا، وباقي الأجهزة الأخرى.


قد يفيدك .. فعل هذا الخيار الجديد لقياس شدة مقاومة الهاتف للماء


The Unlockr


ستختار العلامة التجارية لهاتفك، وبعدها طراز الهاتف، وسيوفر لك الموقع رومات حسب التحديث المفضل لديك. بالطبع ستختار واحدًا، وعند اختيار Download ستذهب الى بعض المصادر لإتمام عملية التحميل.


The Unlockr - Free Download ROM


الى جانب هذا، قد تكون من مستخدمي هواتف سامسونج، ولحسن حظك فإن الهواتف من طراز Samsung تمتلك مكتبة كبيرة من الرومات لوحدها وهي تدعم إصدارات عديدة.


ستستخدم موقع SamMobile لتحميل فريم وير Firmware هواتف سامسونج بشكل مجاني بالكامل.


SamMobile


سيقدم لك مربع لكتابة طراز الهاتف، ثم البحث، وبعد العثور على الروم المناسب تقوم بتحميله بسهولة بحدود قياسية للسيرفر عبر التسجيل مجانًا في الموقع ، أو يمكنك بدل ذلك تجربة السيرفر المدفوع لتسريع التحميل.


SamMobile - Android ROM Download


رومات Lg، رومات هواوي، وأي رومات أخرى من الصعب الوصول إليها. يمكن لبعض مواقع الخدمات إفادتك مجانًا لكنها قد لا تكون رسمية. من الجيد ترك الروم الأصلي للهاتف وعدم المخاطرة إذا أمكن ذلك.