نحتاج من حين لآخر بأن نتصل بشبكة الأنترنت عبر الهاتف، وربما قد تكون استعملت في أحد المرات شبكة جيرانك أو صديقك لكنك لم تكن على إطلاع بكلمة السر. في الحقيقة، توجد الكثير من التطبيقات التي تساعدك على معرفة كلمات سر الواي فاي المسجلة في هاتفك، ولكن لدينا اليوم طريقة أخرى عبر خاصية موجودة في هاتفك.

إيجاد كلمة سر الوايفاي في الهاتف

في غالب الأمر تعمل هذه الطريقة مع هواتف سامسونج، ولكن في حال كان هاتفك مدعمًا بخاصية “مشاركة الواي فاي عبر كود QR” فستتمكن من الأمر أيضًا.

الطريقة سهلة للغاية، ستتوجه إلى إعدادات شبكة الوايف اي في هاتفك، وذلك عبر سحب لوحة الإشعارات والضغط المطول على رمز الواي فاي، أو التوجه إلى إعدادات الهاتف ثم قسم “الاتصالات” Connections وستضغط على “Wi-Fi”.

إعدادات الوايفاي أندرويد

الآن ستقوم بالتواجد قرب الشبكة التي سبق لك أن استخدمتها، وفي هذه الحالة ستتم عملية الاتصال بنجاح، وبعد ذلك ستقوم بالضغط على رمز الترس جوار اسم الشبكة، وستجد مجموعة من الخيارات، وفي الأسفل خيار “QR Code” والذي ستقوم بالضغط عليه.

كود QR للوايفاي في الأندرويد

بعد ذلك، سيتم إنشاء رمز QR، ولحفظه ستقوم بالضغط على زر “الحفظ كصورة”، وفي حال لم يدعمه هاتفك يمكنك فقط عمل سكرين شوت.

حفظ صورة كود QR الوايفاي في الهاتف

الآن توجه إلى أحد التطبيقات أو المواقع التي تقوم بقراءة أكواد الـ QR، وسنستخدم في شرحنا موقع WebQR حيث ستقوم برفع الصورة الخاصة بالـ QR كود، وثم ستنتظر قليلًا، وستحصل على كود شبكة الواي فاي بسهولة.

WebQR

أخيرًا، بهذه الطريقة يمكنك معرفة كلمة سر أي شبكة متصل بها في أندرويد، وستكون هذه الطريقة مفيدة لك عند نسيان كود شبكة الواي فاي الخاصة بك ورغبتك في استعادته دون عمل ريستارت للراوتر.

قد يفيدك .. رموز الاستجابة السريعة – QR Codes [دليل شامل]

رابط الموقع: WebQR