جوائز منشئي المحتوى أو دروع اليوتيوب هي هدية مقدمة من شركة يوتيوب للقنوات الأكثر شعبية والحصادة لعدد معين من المشتركين، تهدف هذه الدروع إلى تمييز منشئي المحتوى لديها عن طريق تقدير مجهوداتهم على المنصة، وتستند هذه الجوائز فقط على عدد المشتركين في القناة، وفي هذه التدوينة سنعرض عليكم كل دروع اليوتيوب وكم تحتاج من المشتركين للحصول عليها.

أشهر دروع اليوتيوب

1-الدرع الفضي:

وهو أول درع أو جائزة مقدمة من شركة يوتيوب يحصل عليها صانع المحتوى في بدايات مسيرته، بحيث ستحصل على جائزة في شكل درع مغلف باللون الفضي، وهو يشير إلى بلوغ اليوتيوبر او منشئ المحتوى إلى 100 ألف مشترك على قناته ويصنع خصيصا له تكريمًا لمجهوداته وعدد المشتركين الذين بلغهم بالإضافة إلى رسالة شكر من قبل المدير التنفيذي لشركة يوتيوب.

الدرع الفضي - يوتيوب

2-الدرع الذهبي:

يتطلب الحصول على هذا الدرع بلوغ عدد المشتركين إلى 1 مليون مشترك على القناة، وهو رقم صعب الوصول إليه ولكنه ليس بالمستحيل، ويأتي الدرع مطلي بالون الذهبي وعليه إسم القناة وعدد المشتركين، ويكون حجم الدرع الذهبي أكبر وأجود بكثير من الدرع الفضي.

الدرع الذهبي - يوتيوب

3-الدرع الألماسي:

بعد بلوغ صانع المحتوى 10 مليون مشترك ستجد أن اليوتيوب قامت بإرسال درع ماسي تكريما للنجاح الذي حققه وهو بلوغ القنات لـ 10 مليون مشترك وهو رقم ضخم ويشير إلى كم النجاح والتأثير الذي حققه صانع المحتوى هذا.

الدرع الألماسي - يوتيوب

وهو عبارة عن درع معدني مزود بقطعة في المنتصف على شكل ألماسة، وهناك أقل من 500 قناة حول العالم تمكنت من الحصول على هذا الدرع.

4-الدرع الياقوتي:

درع روبي الياقوت وهو جائزة تقدمها شركة اليوتوب لأي صانع محتوى يصل عدد مشتركيه الـ 50 مليون مشترك وهو ماحدث في 18 ديسمبر 2016 مع اليوتيوبر “Pewdiepie” الذي حصل على الدرع الياقوتي تكريمًا له لوصول قناته إلى أزيد من 50 مليون مشترك، ويكون الدرع مصمم بطريقة مميزة و مشابه لشعار القناة الحائزة على الدرع.

الدرع الياقوتي - يوتيوب

5-درع الجوهرة النادرة:

درع الجوهرة وهو درع يوتيوب يشير إلى بلوغ القنات 100 مليون مشترك ويأتي الدرع مزود بجوهرة نادرة مميزة بلون أحمر، ويعد الحصول على هذا درع إنجاز تاريخي لا يحضى به إلى القليل، تم الإعلان على الدرع في 6 سبتمبر 2019 على تويتر وكان اليوتيوبر “Pewdiepie” أول الحاصلين عليه.

درع الجوهرة النادرة - يوتيوب

في الأخير، هذه هي دروع اليوتيوب وكم العدد من المشتركين الذي يجب بلوغه للحصول على كل درع إبتداءً من 100 ألف مشترك وصولاً إلى 100 مليون مشترك.

قد يفيدك .. أسرار اليوتيوب .. أسباب قلة الاشتراكات وهل المشاهدون ينسون فعل ذلك حقًا؟

————

حرر من طرف: سليم المدون