عبر الأنترنت، تتوفر الكثير من الاعلانات، ولعل أشهرها: إعلانات جوجل. تتيح جوجل منصة Ads لإنشاء الإعلانات وصرف ميزانية مقابل ظهورها.

الإبلاغ عن الإعلانات المخالفة

مع ذلك تلتزم جوجل بسياسات صارمة لقبول الإعلانات، وفي بعض الأحيان يتم التلاعب بتلك الخوارزميات مما يؤدي إلى قبول إعلانات مخالفة.

مع أعداد كبيرة من الاعلانات التي يتم الموافقة عليها بشكل يومي قد لا تمتلك جوجل وقتًا كافيًا للعودة إلى نفس الاعلان وملاحظة أي تغيرات تحدث على الصفحة التي تم التوجيه إليها، ومثال على ذلك ما يفعل في مجال أدسنس أربيتراج.

يشتهر مجال أدسنس أربيتراج بالطرق الملتوية، ومع ذلك فإن المقالات المقسمة مخالفة في إعلانات جوجل، وحتى يلجأ كل من يعمل في المجال لقبول إعلانه فإنه يحذف التقسيم إلى حين قبول إعلانه ثم يعيد التقسيم للمقالة.

تتنوع أساليب الخداع في اعلانات جوجل، ومع ذلك يمكنك الابلاغ عليها. إذا تم عرض أي إعلان احتيالي، اعلان يحض على الكراهية، اعلان مضلل أو مخادع، اعلان يتضمن محتوى جنسي، أو أي انتهاكات أخرى تخص نشاطك التجاري يمكنك التبليغ عن الإعلان بسهولة.

في البداية ستقوم بالدخول إلى نموذج الإبلاغ عن إعلان من الرابط أسفل التدوينة، ثم ستقوم بالنزول. ستقوم بتحديد الخيار الذي يمثل أفضل وصف لشكواك، وفي الغالب ستختار انتهاك أحد الإعلانات لسياسات أخرى في “إعلانات Google”.

نموذج الإبلاغ عن إعلان

الآن، ستقوم بتحديد مكان عرض الإعلان، إما موقع إلكتروني أو يوتيوب أو نتائج البحث. بعد ذلك، ستقوم باختيار ما تراه غير ملائم في ذلك الإعلان، وفي الخطوات القادمة ستكمل وصف الإعلان المخالف بدقة أكثر.

الإبلاغ عن إعلان جوجل

أخيرًا، سيطلب منك إدخال عنوان URL الخاص بالإعلان والذي يمكنك نسخه عبر الضغط بالزر الأيمن للفأرة على الإعلان، ومن القائمة تختار “نسخ الرابط” ثم تقوم بلصقه. كخطوة إضافية، يمكنك تزويد جوجل بتفاصيل إضافية، والضغط على إرسال.

إرسال الإبلاغ عن إعلان

مباشرة، سيتم مراجعة الطلب الخاص بك، وستتحصل على الرد في الأسابيع القادمة، وفي حال تبين أن الإعلان مخالف للسياسات سيتم إزالته ولن يسبب لك أي مشاكل بعد الآن.

يساعد الإبلاغ عن الإعلانات الضارة كثيرًا في تقليل النصب عبر الانترنت، إلى جانب تنظيف الإعلانات من المواد الغير مرغوبة، والتي تتضمن محتويات جنسية. كل ما تحتاجه هو ملء النموذج والضغط على زر “إرسال”.

رابط النموذج:

Trouble Shooter