متجر Google Play هو مستودع ألعاب وتطبيقات رائع لجميع أجهزتك الذكية ، تم تطويره بواسطة Google. وكذلك يمكنك استخدام جوجل بلاي على الحاسوب.

تحميل جوجل بلاي على الحاسوب

في البداية ، تم تطوير Play Store لأجهزة Android فقط ، ولكنه متاح الآن لأجهزة الكمبيوتر. يتيح لك تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر القدرة على تثبيت تطبيقات Android على الحاسوب، مثل: الألعاب والتطبيقات والأدوات وخلفيات الشاشة الحية وغير ذلك الكثير.

علاوة على ذلك ، سيعرض متجر Play Store للكمبيوتر جميع المعلومات حول كل تطبيق مثل وصف المؤلف والصور والتصنيف والتعليقات ، كما سيوفر لك بعض عمليات البحث ذات الصلة أيضًا.

باستخدام مخطط التطبيق ، ستتمكن من معرفة أحدث التطبيقات المدفوعة والمجانية ، والتي ستساعدك عن طريق تحديث التطبيقات المثبتة تلقائيًا. ثم يقدم Play Store PC مزيدًا من المحتوى بصرف النظر عن التطبيقات.

يلعب متجر Google Play لنظام التشغيل Windows دورًا حيويًا في جيل اليوم. هنا يمكنك معرفة كيفية تنزيل متجر Google Play في ويندوز 7 وأي نظام تشغيل تريد. يسمح لك بإنشاء قائمة التطبيقات والمحتويات التي ترغب فيها لاستخدامك المستقبلي.

تتميز واجهة تطبيق Play Store على الحاسوب بالبساطة والأناقة ، ويمكن لجميع أنواع المستخدمين التنقل فيها بسهولة. يعد الإصدار الأخير من بلاي ستور على الحاسوب مناسبًا تمامًا لجميع المستخدمين، ويمكنك تثبيت تطبيقات وألعاب أندرويد على الحاسوب بسهولة.

1- ميزات متجر Google Play:

توفر ميزات متجر Google Play للكمبيوتر الشخصي العديد من خيارات تنزيل التطبيقات المتقدمة ، وهي مدرجة أدناه:

لعب الألعاب

بعد تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر، فإن Google Play Games عبارة عن تطبيق ألعاب عبر الإنترنت. الآن أصبحت اللعبة مميزة بإمكانيات اللعب في الوقت الفعلي والمتعددة. مع ذلك ، يحتوي على بعض الميزات الأخرى مثل الحفظ السحابي ولوحات المتصدرين الاجتماعية والعامة والإنجازات والمزيد.

الموسيقى

يساعدك Google Play للكمبيوتر الشخصي على إظهار التوفر العالمي لموسيقى Google Play ، وهو أحد تطبيقات الموسيقى الأساسية مع خدمة بث البث الصوتي مع خزانة الموسيقى عبر الإنترنت.

الكتب

يعد Google PlayBook تطبيقًا ممتازًا لقراءة الكتب الإلكترونية ، وهو مصمم بخدمة التوزيع الرقمي. يتميز التطبيق بما يقرب من خمسة ملايين من الكتب الإلكترونية ، وهي متاحة لشرائها من قبل المستخدم. يتيح لك التطبيق تحميل ما يقرب من 1000 كتاب إلكتروني خاص على شكل ملفات PDF.

الأفلام والبرامج التلفزيونية

إذا قمت بتثبيت جوجل بلاي على ويندوز 10 أو أي ويندوز آخر، فإنه كذلك أحد تطبيقات الخدمة المطلوبة ، والذي لديه القدرة على تقديم البرامج التلفزيونية والأفلام المتاحة للشراء أو الاستئجار للمستخدم وفقًا للتوافر.

الأخبار والمجلات

تم تصميم تطبيق Google News Stand خصيصًا لقراء الأخبار. مع ذلك ، يعد مجمعًا للأخبار ، ويمكن للتطبيق أيضًا توفير اشتراك رقمي. علاوة على ذلك ، ستحصل هنا على اشتراك رقمي في المجلة الرقمية وموجزات الأخبار الموضعية.

تكامل الأجهزة

يحتوي متجر Google Play Store للكمبيوتر على خيار للقسم ، وهو مصمم خصيصًا للمستخدمين الذين يشترون أجهزة مثل أجهزة Google Nexus و Chromebooks و Chromecast والأجهزة التي تحمل علامة Google التجارية والملحقات.

2- كيفية تثبيت متجر Google Play على الحاسوب:

يمكنك القيام بذلك عبر تثبيت محاكي أندرويد LD Player، وستقوم في الأخير بالدخول إليه وستجد متجر جوجل بلاي إلى جانب التطبيقات المثبتة افتراضيًا.

يمكنك قراءة المزيد حول محاكي LD Player الرائع: من هنا

أخيرًا .. تثبيت سوق بلاي على الحاسوب أمر سهل جدًا ويمكنك القيام به في ثواني وستجد برنامج جوجل بلاي قد تم تثبيته دون الحاجة لتحميله من ميديا فاير وغيرها. فقط قم بتحميل المحاكي، ويمكنك استخدامه.