أصبح الكثير من الناس يتحدثون باستمرار عن الـ NFT وهو المجال الذي أثار ضجة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أرباحه المرتفعة.

الربح من الـ NFT

الـ NFTs ، أو الرموز غير القابلة للاستبدال ، هي أصول رقمية برموز تعريف فريدة يمكن شراؤها أو بيعها مثل أي منتج أو خدمة أخرى. وهي عبارة عن رموز رقمية يمكن المطالبة بها أو شراؤها كشهادات للأصول المادية أو الافتراضية.

لقد أصبحت بسرعة واحدة من أكثر تجارب blockchain ربحية، مع عدد متزايد من المؤيدين لدعم نموذجها الفريد لكسب المال. كان بعض المؤثرين البارزين يتحدثون باستمرار حول دعمهم له ، حتى أنهم ذهبوا إلى حد بيع NFTs بالمزاد.

من المفيد التفكير في NFTs على أنها إيصالات رقمية قابلة للتداول مخزنة في قاعدة بيانات موزعة بشكل عام. تسمى قاعدة البيانات هذه “بلوكشين” ، ويمكن للجميع الوصول إليها ويمكنهم التحقق منها بشكل مستقل في جميع الأوقات.

تحتوي هذه الإيصالات الرقمية على معلومات فريدة يمكن استخدامها لإثبات المالكين الوحيدين لبعض العناصر ، سواء كانت ملموسة أو غير ملموسة. على الرغم من أن التشفير وراء NFTs صعب للغاية ، إلا أن فهم ماهيتها وكيفية جني الأموال بسرعة منها ليس كذلك!

كما هو الحال مع معظم الأعمال، هذه ليست خطة الثراء السريع لجعلك ملياردير عصامي بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، فإن وجود فهم أساسي لكيفية عمل NFTs سوف يمنحك بالتأكيد خطوة للأمام وستتزيد احتمالات نجاحك بشكل كبير.

قد يفيدك .. الربح من الانترنت: كسب أزيد من 4 أرقام شهريًا [دليل شامل]

1- اشترِ الأشياء التي تستمتع بها حقًا

القاعدة الذهبية لشراء NFTs هي الاستثمار في تلك التي تحبها حقًا وتريد دعمها. إنه نفس الشيء مع أي شيء في الحياة ، حقًا ، هذا العمل لا يشعر بقدر ما هو العمل عندما تحب ما تفعله. شراء NFT شخصي تهتم به شخصيًا لأنه إذا لم تنجح الأمور ، فلن تشعر بالسوء كثيرًا.

2- تأجير الـ NFTs الأخرى

يعد تأجير NFT إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها كسب الدخل السلبي ، خاصةً أولئك الذين يرتفع الطلب عليهم. هناك بعض ألعاب تداول البطاقات التي تسمح للاعبين باستعارة بطاقات NFT لتعزيز فرصهم في الفوز. كذلك، تخضع الشروط التي تحكم الصفقة بين الطرفين المعنيين للعقود الذكية.

3- البحث عن السعر الأدنى

بافتراض أنك تشتري إصدار مشروع جديد ، فمن الجيد دائمًا أن تحاول الشراء بسعر أدنى. سواء كان مزادًا حيث تنخفض الأسعار خلال فترة زمنية محددة ، أو سعرًا محددًا ، فإنه دائمًا ما يؤتي ثماره للشراء بالقيمة الاسمية. لماذا؟ لأنه من المرجح أن يكون السعر الأدنى مضبوطًا على الحد الأدنى لسعر البيع.

4- إعادة الاستثمار في الـ NFTs

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من إعادة استثمار الأموال التي تكسبها من بيع الأشياء غير القابلة للاستبدال لتحقيق ربح في شراء المزيد من NFTs وبناء علامتك التجارية الخاصة. والقاعدة هي شراء بسعر منخفض وبيع بسعر مرتفع.

5- إتاوات NFT

تسمح التكنولوجيا الأساسية التي تدعم NFT للمبدعين بوضع شروط تفرض رسوم حقوق ملكية كلما تغيرت NFTs الخاصة بهم. بمعنى آخر ، يمكن للمبدعين الحصول على دخل سلبي حتى بعد بيع إبداعاتهم. 

على سبيل المثال ، إذا تم تعيين حقوق الملكية بنسبة 10٪ ، فسيحصل المنشئ الأصلي على 10٪ من إجمالي سعر البيع في كل مرة يتم فيها إعادة بيع أعماله الفنية لمالك جديد.

أخيرًا .. كسب المال من الـ NFTs هو عمل محفوف بالمخاطر للغاية ، ولكنه ليس مستحيلًا تمامًا. إذا دخلت اللعبة بشكل صحيح ، فقد تنضم قريبًا إلى العديد من أصحاب الملايين الذين يعيشون الآن على فنهم.