في الكثير من الأحيان وأنت تنقل صورة من جهازك إلى صديقك أو تريد أن تشاركها في مواقع التواصل الاجتماعي فتجد أن أبعاد الصورة جد صغيرة ولا تظهر بشكل واضح أو لا يمكن قراءة ما بين السطور لشدة صغرها، ففي هذه التدوينة سنقدم لكم برنامج رائع ومجاني يقوم بتكبير الصور مع الحفاظ على الجودة.

برنامج تكبير الصور

الأكيد أنك استعملت برامج ومواقع عديدة لتكبير الصور وزيادة حجمها دون خسارة جودتها، لكن أغلبها يحتاج إلى تعلم متقدم وخبرة واسعة كالفوتوشوب مثلا، وتأخذ معك وقت وجهد كبيرين وأنت تسعى إلى النتيجة النهائية.

برنامج NiceScaler يوفر عنك كل هذا العناء بواسطة الذكاء الاصطناعي يقوم بتكبير صورتك إلى ضعفين وحتى أربع أضعاف في ثواني معدودة ويوفر لك خيارات كثيرة للتعديل فقط بضغطة زر.

والجدير بالذكر أنه يوفر تكبير الفيديوهات بنفس الأبعاد كالتي في الصور مع الحفاظ على دقة الفيديو، وأيضا يدعم مختلف صيغ الصور والفيديوهات  JPG و PNG و TIF  و BMP و WEBP ،MP4  و WEBM و MKV و FLV و AVI و MOV .

واجهة المستخدم جد سهلة وبسيطة كل ما عليك القيام به هو إفلات الصورة على البرنامج ومن ثم اختيار نوع التكبير عن طريق اختيار النمط الذي تريد أن تستعمله “Fsrcnn”،”Espcn”،”Lapsrn”، ومن ثم تجربة أحد الأنماط وقارن النتيجة في الأخير لأنها تختلف على حسب نوع الصورة والفيديو وصيغته.

الخطوة التالية هو أنك ستختار حجم التكبير ضعفين “x2” أو أربع أضعاف “x4” ، وهذا حسب حاجتك.

NiceScaler

ستحدد الأداة التي سيستعملها الذكاء الاصطناعي ليعالج العملية بذل عنك ويُخَيرك بين المعالج أو كرت الشاشة ” CPU”,”GPU” يفضل اختيار الأداة الأقوى في جهازك  لتسريع عملية التكبير.

وفي الأخير اضغط على زر Upscale والنتيجة في الأخير صورة أكبر وبجودة عالية ويمكنك الآن مشاركتها مع أصدقائك.

في الأخير، يعتبر برنامج NiceScaler أفضل خيار لك إذا كنت تسعى إلى زيادة حجم أبعاد صورتك أو مقطع الفيديو الخاص بك مهما يكون نوعه دون أن تخسر الجودة وفي أسرع وقت ممكن.

رابط البرنامج: NiceScaler

قد يفيدك .. يمكنك حذف أي شيء من الصور وتحميلها بدون علامة مائية

———-

حرر من طرف: سليم المدون