تستخدم الشركات العالمية في شعاراتها خطوطاً مميزة تميزها عن غيرها ، وإن معرفتك بأسماء هذه الخطوط يسهل عليك الوصول للخط  سواء بتحميله من الانترنت أو باستخدامه أثناء التصميم على أحد البرامج ، وهذا بدوره يوفر عليك الوقت بدلاً من البحث كثيراً وتجربة العديد من الخطوط. 

اسماء خطوط شعارات شركات عملاقة

يحتاج الكثير من المستخدمين كالمصممين والمطورين إلى معرفة الخطوط المستخدمة ضمن شعارات علامات تجارية معينة لاستخدامها في أعمالهم.

ونظراً لأن بعض الشركات العالمية الكبرى تستخدم خطوطاً معدلة أو خاصة أو يدوية، فإنه من الصعب تحديد الخط المستخدم في الشعار على وجه التحديد وبالتالي فإنه من الصعب عليك تحديد نوع الخط وبدل ذلك لدينا بعض الخطوط القريبة جدًا من حطوط الشركات العالمية المستخدمة في الشعار وقد تنطبق كثيرًا.

قد يفيدك .. لديك خطوط اجنبية لا تعرف اسمها .. اعرفها بضغطة زر !

شركة جوجل – Google 

غوغل هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. ولها أكبر محرك بحث ، وقد تأسست سنة 1998. تستخدم في شعارها المشهور خط “Product Sans“.

شركة مايكروسوفت – Microsoft 

شركة متعددة الجنسيات تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتعتبر أكبر مصنع للبرمجيات في العالم ومن أشهر برمجياتها نظام Windows تأسست سنة 1975م. تستخدم الخط: “Segoe UI SemiBold” في شعارها الشهير.

شركة انستغرام – Instagram  

خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة من قبل شركة ميتا، انشأت من قبل كيفن سيستروم، ومايك كرايغر، أطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010. تستخدم الخط: “Billabong Regular” في اللوجو الخاص بها. 

شركة فيس بوك – Facebook

أو كما أصبحت تسمى ميتا في الوقت الحالي. موقع ويب، ويعتبر من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، وتأسست سنة 2004م وتستخدم الخط في شعار Facebook  المسمى “Klavika Bold” أو ما يقاربه.

شركة تيك توك – TikTok 

خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديوهات القصيرة مملوكة لشركة بايت دانس الصينية تأسست سنة 2017م. تستخدم الخط: “Futura Maxi Bold” أو ما يقاربه.

كم هو رائع أن تتعرف على أسماء خطوط شعارات الشركات العالمية واستخدامها في تصاميمك وإبداعاتك كي تظهر بشكل رائع ولافت.

———-

حرر من طرف: أسامه حسن