الرغبة في قيادة السيارة يختلف من شخص لآخر ومن مكان لآخر لكن الأكيد أن دخول تطبيقات الجوال على هذا المجال حسن من تجربة السائق بشكل كبير في كل الجوانب، وأصبح من السهل قضاء أعمالك دون عناء أو ضياع كثير للوقت، ففي هذه التدوينة سأطلعك على التطبيقات التي لن تستغني عنها والخدمات التي ستحصل عليها وأنت خلف مقود سيارتك.

تطبيقات هاتف مفيدة في السيارة

1- تطبيق Smart Dash Cam

يعمل تطبيق Smart Dash Cam في شكل كاميرا تضعها في مقدمة السيارة ويقوم بتسجيل كل الأحداث التي تمر بك على الطريق من هاتفك فقط. كل ما عليك فعله هو إلصاق هاتفك في الزجاج الأمامي للسيارة بوضعية تسمح لكاميرا هاتفك بتسجيل كل ما يحدث حتى في الحوادث لا قدر الله.

Smart Dash Cam

وأيضا يظهر موقعك بالضبط في الخريطة ويساعدك هذا على معرفة اتجاهك ومكان ركنك لسيارتك، والرائع في هذا التطبيق هو قدرته على تخصيص هاتفك على وضع حفظ الطاقة ليزيد من عمر استعمالك للهاتف على الطريق.

تحميل التطبيق على أندرويد

تحميل التطبيق على iOS

2- تطبيق Find My Parked Car

من اسمه يتضح لك عمل تطبيق Find My Parked Car فهو يعمل على تسجيل وحفظ مكان إيقافك للسيارة بحيث يكون من السهل العودة إليها ومعرفة مكانها، كل ما عليك القيام به هو تسجيل مكان ركن السيارة ومن ثم الخروج منها مرتاح البال وعند العودة افتح التطبيق وسيقوم تلقائيا بتوجيهك إليها.

Find My Parked Car

في حال توفرك على ساعة Apple Watch فيمكنك الربط بين الهاتف و الساعة والحصول على كل الميزات من خلال ساعتك فقط.

ومن مزايا التطبيق أنه يقوم بتزويدك بالمعلومات الكاملة بمكان الركن ويحذرك بالمخالفات التي قد تترتب في حال ايقافك للسيارة في تلك المنطقة وأيضا يطلعك على وجود مخالفة على سيارتك أثناء غيابك، باختصار هو أفضل تطبيق يعرض كل المعلومات حول سيارتك وهي بعيدة عنك.

تحميل التطبيق على أندرويد

تحميل التطبيق على iOS

3- تطبيق PlugShare

في حال توفرك على سيارة كهربائية حديثة فتطبيق PlugShare سيكون أفضل رفيق بالنسبة لك، وميزته هي عرض جميع محطات شحن سيارتك الكهربائية القريبة من موقعك.

PlugShare

كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق وتخصيص خيارات البحث حسب المدينة والمنطقة التي أنت فيها وسيعرض على الخريطة نقاط مكان تواجد المحطات وكل المعلومات والتفاصيل حول تلك المحطة كالسعر والموقع والصور بالإضافة إلى تقييمات المستخدمين لتلك المحطة، ويوفر التطبيق التسجيل في المحطة والدفع مباشرة من البطاقة الائتمانية بكل سهولة وأمان.

تحميل التطبيق على أندرويد

تحميل التطبيق على iOS

4- تطبيق Parkopedia

يعتبر تطبيق Parkopedia أكبر تطبيق يعرض أماكن ركن السيارات في كل أنحاء العالم وذلك راجع لكم المستخدمين الهائل في تكبير محتوى التطبيق، حيث يعرض التطبيق أكثر من 70 مليون مكان ركن سيارات لأكثر من 15 ألف مدينة حول العالم.

Parkopedia

لاستعمال تطبيق Parkopedia كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق وتسجيل موقعك وهو في الأخير سيعرض عليك جميع نقاط الركن القريبة منك ويزودك بكل المعلومات والتفاصيل اللازمة لبلوغ هدفك.

تحميل التطبيق على أندرويد 

تحميل التطبيق على iOS 

في الأخير تعمل التكنولوجيا على تحسين وتسهيل حياة الإنسان وكل هذه التطبيقات التي ذكرناها هي أفضل رفيق لك ولن تستغني عنها وأنت تقضي وقتك على متن السيارة.

———-

حرر من طرف: سليم المدون