لفترة طويلة، كان العثور على معلومات أي شخص عبر الأنترنت أمرًا مستحيلًا، أو يمكن أن يتعلق ذلك فقط بالدول الكبيرة مثل الولايات المتحدة، ولا يمكن فعله مع الدول العربية. الآن، لدينا بعض الطرق لتتمكن من إيجاد معلومات عن أي شخص بسهولة.

البحث عن الأشخاص عبر الأنترنت

1-استخدام محرك البحث جوجل:

تقوم جوجل من حين لآخر بأرشفة بعض المواقع المثيرة للاهتمام، يمكنك فقط كتابة اسم الشخص مرة باللغة العربية، ومرة باللغة الإنجليزية والتحقق من النتائج. في حال كان طالبًا جامعيًا قد يتم الزحف لمعلومات من جامعته، وإذا كان مصممًا أو مشهورًا قد تعثر على معرض أعماله، كذلك يمكن أن تجد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يكشف الكثير.

2-استخدام محركات البحث الأخرى:

في بعض المرات لا ينجح جوجل في الوصول لكل المحتويات، وذلك لأنه يتبع خوارزمية معقدة جدًا، ومع ذلك يمكنك اللجوء لمحركات بحث أخرى مثل Bing وغيرها، وقد تحصل على نتائج تكشف معلومات حول ذلك الشخص.

3-البحث في السوشيال ميديا:

من المعروف أن السوشيال ميديا مكان يتواجد فيه أغلب الأشخاص حول العالم، كما أنهم يشاركون بعض معلوماتهم مثل تاريخ الميلاد وغيرها. يمكنك الدخول إلى فيسبوك، انستغرام، تويتر، ومحاولة البحث بالاسم سواء كتابته باللغة العربية أو اللاتينية.

4-استخدام مواقع البحث عن الأشخاص:

تحدثنا في كثير من المرات عن مواقع ومنصات تعمل كمحرك بحث مخصص عن الأشخاص، ومن الجيد استخدامها لإيجاد أي شخص، ورغم أن أغلبها تدعم الدول الأمريكية، لكن قد تنجح في إيجاد من تدعم الدول العربية أيضًا.

أخيرًا، كانت هذه أهم الطرق التي يمكن استخدامها للعثور على الأشخاص عبر الأنترنت، ومعرفة مزيد من المعلومات عنهم دون الحاجة لسؤالهم !

قد يفيدك .. أدخل اسم صديقك أو رقم هاتفه في واحد من هذه المواقع واعرف الكثير من التفاصيل عنه