يبحث الناس بشكل مستمر عن rdp مجاني وطريقة الحصول على RDP مجاني، وفي هذه التدوينة سنقدم أفضل المواقع التي تقدم RDP مجاني صالح للاستخدام.

الحصول على RDP مجانًا

1- ما هو الـ RDP؟

بروتوكول سطح المكتب البعيد هو بروتوكول احتكاري قوي تم تصميمه بواسطة Microsoft والذي يمنح المستخدم وصولاً إلى جهاز كمبيوتر ثانٍ عبر شبكة محلية دون الحاجة إلى الوصول الفعلي إلى أجهزة سطح المكتب.

بينما يجب على الكمبيوتر الذي يتصل به المستخدم تشغيل تطبيق عميل RDP ، يجب على الكمبيوتر الآخر تشغيل تطبيق خادم RDP. يمكن تنفيذ بروتوكول سطح المكتب البعيد كبرنامج باستخدام أي متصفح ويب.

يمكن أيضًا تنفيذه كملحق لنظام التشغيل أو كنسخة OEM من البروتوكول. يعمل RDP بشكل جيد مع أنظمة التشغيل Linux و Free-BSD.

تم تصميم بروتوكول سطح المكتب البعيد للسماح لجهازي كمبيوتر أو أكثر بإنشاء اتصال مرئي ، وعرض سطح المكتب لأحد أجهزة الكمبيوتر على شاشة كمبيوتر آخر عبر الشبكة المحلية.

يقوم العميل بتشغيل برنامج يتيح اتصال RDP بين جهازي كمبيوتر أو أكثر يعملان على خادم بروتوكول سطح المكتب البعيد. عادة ، يتم إنشاء اتصال RDP هذا بين سطح مكتب المستخدم وجهاز الكمبيوتر الذي يتصل به.

بهذه الطريقة ، يمكن للمستخدم استخدام جهازي كمبيوتر أو أكثر للوصول إلى نفس برامج الوصول عن بعد أو نفس التطبيقات الموجودة على أجهزة سطح المكتب.

هناك مزايا عديدة لاستخدام RDP. يعد RDP أسرع بكثير من الوصول المباشر بالماوس المكافئ. يمكن للمستخدم الدخول والعمل على سطح مكتب بروتوكول سطح المكتب البعيد بشكل أسرع بكثير مما يمكنه استخدام الماوس.

أيضًا ، تتيح بعض برامج RDP للمستخدمين التحكم في أجهزة كمبيوتر متعددة من خلال لوحة مفاتيح وماوس واحد. يتيح ذلك لأي شخص يجلس على جهاز كمبيوتر مختلف أن يتحكم بشكل كامل في سطح مكتبه. هذه الميزة مفيدة إذا كنت تشارك جهاز كمبيوتر مع شخص آخر.

مثل أي بروتوكولات أخرى ، يحتوي RDP أيضًا على بعض المخاطر الأمنية. يمكن مهاجمة RDP من قبل المهاجمين الذين قد يستغلون خطأ في الخادم ، مما يسمح لهم بالوصول إلى البيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تستخدم RDP لأغراض تجارية ، فمن الأفضل الحصول على مساعدة خبير لتجنب مثل هذه المشكلات الأمنية. تذكر أيضًا عدم السماح للجميع بالاتصال بتطبيقاتك الهامة لأن عدد الاتصالات التي تسمح بها لخادم واحد يمكن أن يعرض أمان شبكتك للخطر بشكل خطير.

هناك مشكلة أخرى مرتبطة ببروتوكول سطح المكتب البعيد وهي تأثيره على أجهزة سطح المكتب الافتراضية. إذا كنت تستخدم RDP للبيئات الافتراضية ، فسيتعين عليك التأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من الوصول للقراءة / الكتابة إلى خادم التطبيق حتى تكون بياناتك آمنة.

ولكن ، إذا كنت تستخدم RDP لحسابات المستخدمين الخاصة ، فيمكنك السماح لكل مستخدم بالوصول للقراءة / الكتابة إلى بياناته في حالة الحاجة إليها.

أهم ميزة لاستخدام RDP لبيئات الشركات هو عامل توفير الوقت. باستخدام RDP ، يمكنك الوصول إلى أجهزة كمبيوتر متعددة موجودة فعليًا في أماكن مختلفة.

يمكنك الاتصال بهم باستخدام بروتوكول سطح المكتب البعيد أو RDP والعمل من جهاز كمبيوتر واحد من خلال مشاركة الشاشة. لذلك ، إذا كان لديك مكاتب متعددة في جميع أنحاء العالم وإذا كنت بحاجة إلى مشاركة سطح المكتب على كل منها ، فيمكنك بسهولة استخدام RDP والعمل.

2- ماهو الفرق بين RDP و VPS؟

يعد كل من VPS و RDP أنظمة وصول عن بعد مع ميزة تمكين المستخدمين من إعداد شبكة محلية (LAN). ومع ذلك ، هناك فرق كبير بين الاثنين. في جوهرها ، VPS أكثر قابلية للتكيف لأنه يمكّن البائع من توفير إمكانات غير موجودة في RDP ، مثل المؤتمرات في الوقت الفعلي.

من ناحية أخرى ، يتمتع RDP بتحكم أوثق في العملاء من أجل توفير سطح مكتب بعيد آمن. بمعنى آخر ، يمكن للعميل الترحيل بسرعة بين أسطح المكتب المحلية والبعيدة باستخدام RDP ، وهو عيب في VPS.

قد يفيدك .. طريقة الحصول على RDP مجاني بسرعة أنترنت عالية بدون تسجيل

3- أفضل المواقع المجانية للحصول على RDP:

هذه بعض مواقع الويب التي تقدم RDP مجانًا أو بأقل الأسعار على الإنترنت اليوم: