تستقطب الأفلام الوثائقية، التي تعرض في الغالب على القنوات التلفزيونية ولعل أشهرها  وأقواها ناشيونال جيوغرافيك أبو ظبي المشهورة في العالم العربي.


الأفلام الوثائقية
تتبقى المشكلة هي عدم قدرتك على التحكم في المحتوى وعرضه في الوقت الذي تريد مما يسبب لك صعوبة في مشاهدة سلسلة الأفلام الوثائقية المفضلة لديك.

بغية القيام بذلك يبحث الناس عن اسم البرنامج في الإنترنت، ولكن لا يمكنك أن تجده متاحًا للمشاهدة إلا في مواقع قـــ ر صــ نــ ـة الأفلام الغير قانوية.

الأمر راجع الى حقوق الطبع والنشر. من أجل ذلك توجد العديد من المصادر الأخرى للعثور على أفلام وثائقية والاستمتاع بمشاهدتها بطريقة قانونية.

1-شبكة الأفلام الوثائقية

قناة The Documentary Network على اليوتيوب تستقطب عدد بالغ من المشاهدين مع أكثر من 100 ألف مشترك، و+30 مليون مشاهدة.

هذه القناة مصممة لتقديم الأفلام الوثائقية المتنوعة، يمكنك اختيار أفضل الأفلام بناءًا على تخصصها. تمتلك الكثير من قوائم التشغيل لمساعدتك في إيجاد أفضل الأفلام الوثائقية ومشاهدتها مجانًا.

هذا الموقع الرائع يعد من أفضل مصادر مشاهدة الأفلام بجودة عالية، ويحتوي كذلك على مراجعات لمختلف الأفلام الوثائقية، ويمكنك بسهولة إيجاد الأفلام المناسبة لك مستعينًا بالفئات التي وضعها الموقع. في الغالب ستجد الأفلام الوثائقية الحديثة الرائعة لمشاهدتها.
documentary - مشاهدة الأفلام الوثائقية

3-موقع nytimes

من المواقع المشهورة، من المثير للاهتمام معرفة أنها تابعة للصحيفة الأمريكية New York Times المشهورة.


يحتوي الموقع على كم هائل من الموضوعات المعالجة في شكل أفلام وثائقية، منها ماهو مخصص للسفر والأكل وغيرها. يمكنك مشاهدة الأفلام الوثائقية التي ترغب فيها، وترك الأخرى التي لا تناسبك.
nytimes - مشاهدة الأفلام الوثائقية

ستحتاج الى تعلم اللغة الإنجليزية، لأن هذا النوع من الفيديوهات متوفر فقط بهذه اللغة. يمكنك الإكتفاء بالمشاهدة فقط في حال عسر تعلم اللغة عليك.