يعد زر الباور Power من أهم الأزرار في الهاتف ومكون رئيسي في تصميم أي هاتف، وإذا كنا نتكلم عن هواتف آيفون المتقنة التصنيع ستجد أن زر الباور نادرًا ما يستعمل في إعادة تشغيل الهاتف وذلك راجع لأن نظام الـ iOS مصمم بجودة عالية بأخطاء أقل في النظام.

إصلاح زر الباور في آيفون

لكن ماذا لو فقدت زر الباور وأصبح لا يعمل نتيجة السقوط المتكرر للهاتف؟، لا تقلق اليوم سنعرض عليك أفضل طرق تمكنك من إعادة تشغيل الهاتف دون الحاجة لزر الباور Power.

الطريقة الأولى ستمكنك من إعادة تشغيل الهاتف عن طريق أزرار رفع وخفض الصوت فقط، وللقيام بذلك كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر رفع الصوت ثم الضغط على زر خفض الصوت بشكل سريع ثم الضغط مطولًا على الزر الجانبي وسيتم  إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي دون الحاجة لزر الباور.

أزرار الصوت آيفون

في الطريقة الثانية تتمكن من إعادة تشغيل هاتف آيفون عن طريق الشاحن، ولفعل ذلك قم بالتوجه إلى “الإعدادات” ومن ثم إلى خيار General وفي الأسفل ستجد خيار Shut Down قم بالضغط عليه وعندما تظهر شاشة الإغلاق قم بسحب شريط التمرير إلى اليمين أو اليسارعلى حسب لغة الهاتف، وسيتم إيقاف تشغيل الهاتف بصورة تلقائية، وفور إدخالك لشاحن سيتم إعادة تشغيل هاتف الآيفون مباشرة تلقائيًا.

شاحن آيفون

حسنًا ومع الطريقة الأخيرة في حال لم تتوفر على أزرار الصوت وليس لديك شاحن حتى ، سنستخدم في هذه الطريقة ميزة “AssistiveTouch” ولتفعيلها على نظام iOS قم بالتوجه أولًا إلى الإعدادات ومن ثم إلى خيار Accessibility أو الوصول ومن ثم حدد قسم اللمس Touch وسيظهر لك خيار “AssistiveTouch” وستتمكن من تفعيل الميزة وستظهر قائمة عائمة على الشاشة يمثل كل زر فيها إختصار على الشاشة فقط قم بالضغط على زر إعادة التشغيل وستتمكن من إعادة تشغيل الآيفون دون الحاجة لزر الباور.

إمكانية الوصول - آيفون

في الأخير، هذه هي الطرق الفعالية لإعادة تشغيل هاتف آيفون دون الحاجة لزر الباور.

قد يفيدك .. أفضل 6 تطبيقات للحصول على خلفيات رائعة في هاتفك آيفون لعام 2022

————

حرر من طرف: سليم المدون