إذا كنت تعاني من مشكلة ضعف الأنترنت، أو تعتقد أن هناك شخص يسرق الانترنت منك فأنت بحاجة إلى هذه الطريقة والتي ستمكنك من معرفة الأشخاص المتصلين بشبكتك، ويمكنك منع أي شخص من الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك بكل سهولة فقط تابع معنا الطريقة حتى النهاية.

حظر جهاز من شبكة الوايفاي

حسنًا قبل أن نبدأ في شرح كيفية حظر أي شخص من الإتصال بشبكة الواي فاي، نقوم بشرح برنامج يقوم بعرض جميع المتصلين بنفس شبكتك مع عنوان الـ IP الخاص بكل متصل.

قم بتحميل برنامج Wireless Network Watcher وأنت متصل بشبكتك ومن ثم قم بالضغط على زر Start وستظهر لك جميع الاجهزه المتصله بالراوتر الخاص بك مع عنوان الـ IP.

Wireless Network Watcher

ستقوم في الخطوة الثانية بحظر المتصلين على شبكتك من خلال إعدادات الراوتر بالاستعانة بعناوين الـ IP.

أولا قم بنسخ عنوان الـ IP من برنامج Wireless Network Watcher ، ومن ثم إنتقل إلى المتصفح وقم بوضع عنوان الراوتر في خانة البحث وفي العادة يكون “192.168.1.1” أو يمكنك إيجاد العنوان خلف جهاز الراوتر.

ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول قم بإدخال رمز “admin” في كلا الخانتين واضغط على “Login”، إبحث بعدها عن قسم”Interface Setup” ومن ثم أختر خيار “Wireless” في اسفل الصفحة ستجد خيار”MAC address filter” قم بتفعيله عن طريق تحديد خيار”Activated” ثم تختار في الخيار الثاني  “Deny Association”.

إعدادات الراوتر

ننتقل إلى الخطوة الأخيرة بحيث يمكنك وضع جميع عناوين الـ IP للأجهزة التي ترغب بمنعها من شبكتك قم بلصق عنوان الـ  IP على الخانات الفارغة واضغط على “Save”.

في الأخير، هذه هي الطريقة المثلى والشرعية لمنع أي شخص من الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك من الراوتر.

رابط البرنامج: Wireless Network Watcher

قد يفيدك .. إليك أسباب بطء سرعة إتصال الأنترنت في منزلك

———-

حرر من طرف: سليم المدون