ينتظر الكثير من المسلمين من أنحاء العالم وصول شهر رمضان الفضيل، حيث أنه شهر مميز اختصه الله للعبادة. في ظل تطور التكنولوجيا، أصبح لدى أي شخص تقريبًا هاتف ذكي معه، حيث يتوفر على تطبيقات مختلفة، وخلال شهر رمضان من الجيد الحصول على تطبيقات دينية لهاتفك.

تطبيقات شهر رمضان

1- تطبيق مجالس رمضان

من التطبيقات الرائعة المتاحة على سوق جوجل بلاي لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وفكرة التطبيق أنه يقدم لك المزيد حول أحكام شهر رمضان، ومعلومات حول فضائل الصيام، وكذا كل ما يفيد المسلم وما يحتاج لمعرفته عن هذا الشهر الفضيل.

تطبيق مجالس رمضان

يأتي تطبيق “مجالس رمضان” بواجهة سهلة وبسيطة، وستلاحظ الاحترافية في تقديم المواعظ الدينية، ومن مميزات التطبيق سهولة التصفح، وأنه لا يحتاج إلى أنترنت ليعمل، وكذلك ميزة العد التنازلي لدخول شهر رمضان وانتهائه.

رابط التطبيق

2- تطبيق القرآن الكريم

لا يخلوا شهر رمضان دون قراءة القرآن الكريم، إذ يحاول المسلمون اغتنام فرصة مضاعفة الأجر من عند الله خلال هذا الشهر الفضيل. لذلك نقترح تطبيق “القرآن الكريم”، وبالرغم من كثرة التطبيقات المشابهة فإن ما يميز هذا التطبيق هو خلوه نهائيًا من الإعلانات وأنه يعمل بدون أنترنت.

تطبيق القرآن الكريم

تطبيق “القرآن الكريم” يدفع الكثير من المشقة على المسلمين، حيث لا حاجة لحمل المصحف في يدك لتتمكن من قراءة القرآن الكريم، وفقط عبر هاتفك ستجد مصحفًا مطابقًا للمصحف الحقيقي، مع خيارات إضافية كوضع علامة على آخر سورة، والبحث في فهرس الصور والمزيد..

رابط التطبيق

3- تطبيق حصن المسلم

من بين أهم المراجع الدينية التي يحتاج إليها العبد في شهر رمضان نجد “حصن المسلم”، وبعد نجاح النسخة الورقية التي أعدها سعيد بن علي بن وهف القحطاني، أصبحت النسخة الافتراضية موجودة بشكل واسع أيضًا، ولدينا “تطبيق حصن المسلم” بدون اعلانات، وبدون أنترنت.

تطبيق حصن المسلم

تطبيق “حصن المسلم” يتضمن الكثير من الأذكار المهمة خلال شهر رمضان وباقي الشهور الأخرى، ونجد من بين ذلك دعاء الذهاب إلى المسجد وكذا أذكار الصباح والمساء، وفضل الذكر والمزيد.. ويتوفر على فهرس كامل، وعناصر دينية مرتبة.

رابط التطبيق

4- تطبيق السبحة المٌطَوَّرة

آخر تطبيق على قائمة التطبيقات المختارة لشهر رمضان لهذا العام، وهو تطبيق “السبحة المطورة” والذي يساعدك في عد عدد مرات التسبيح باستخدام هاتفك، وهو فريد ومتميز عن تطبيقات السبحة المنتشرة حيث أنه يتوفر على الكثير من الميزات والألوان المختلفة.

تطبيق السبحة المطورة

تطبيق السبحة مهم لكل من يريد استغلال شهر رمضان في الذكر والعبادة، ومن بين ما يقدمه أنه خالي من الإعلانات المزعجة، إلى جانب شكله الاحترافي، حيث تضيف اسم التسبيحة، وعدد مرات التسبيح وستبدأ بالتسبيح والضغط على الهاتف لإتمام عملية العد.

رابط التطبيق

أخيرًا .. كانت هذه أفضل التطبيقات المختارة لشهر رمضان الفضيل، وإذا كان بإمكانك البحث أكثر في جوجل بلاي وتحميل تطبيقات تزيد من تمسكك بدينك خلال هذا الشهر الفضيل فافعل ذلك، وحاول التقليل من المسلسلات ولصوص الوقت في رمضان.