هناك العديد من الخيارات التي يمكنك إجراؤها للإستفادة من عمر أكبر للبطارية، ومن أهم الأشياء التي تستهلك عمر البطارية وتقلل من استخدامك للهاتف هو شبكة الواي فاي، بحيث يسمح اتصال الواي فاي للتطبيقات بالعمل في الخلفية وإجراء تحديثات وتعديلات على التطبيق كل هذه العمليات في الخلفية تستهلك من سعة البطارية وبالتالي عمر أقل واستخدام أقل للهاتف.

غلق الواي فاي تلقائيًا في الهاتف

ستجد أن هاتف Windows Phone يوفر خيار إيقاف تشغيل الواي فاي أثناء سكون الهاتف أي في حال إطفائك للهاتف، ويشتغل تلقائيًا عند فتح الهاتف مرة أخرى، هذه الميزة مفيدة جدًا وتحافظ على بطارية هاتفك لأطول مدة.

في حال كنت تستخدم جهاز أندرويد فأنت بحاجة إلى تطبيق خفيف يسمح لك بإيقاف الـ واي فاي تلقائيًا، وهذا التطبيق هو Wifi Screen Off وهو تطبيق مصغر، فقط قم بتحميله وإضافته على شاشة الهاتف الرئيسية على شكل أيقونة من خلال خصائص الشاشة الرئيسية.

WiFi Screen Off

في حال أردت تفعيل الخيار قم بتحديد الأيقونة على الشاشة وستظهر رسالة “Wifi will be OFF when close screen” وهذا يعني أن الميزة مفعلة وسيتم إيقاف تشغيل الواي فاي عند غلق الشاشة، ومن أجل إيقافها فقط قم بالضغط عليه مرة أخرى حتى تتحول إلى اللون الأبيض.

في حال كنت تتوفر على هاتف آيفون فللأسف لا يوجد تطبيق يدعم هذه الطريقة، لكن في المقابل يمكنك تسريع عملية إيقاف الـ Wi-Fi وتشغيله عند فتح الهاتف وغلقه عن طريق اضافة اختصار WIFI Toggle ، وقبل ذلك يجب عليك تفعيل خيار “السماح باختصارات غير موثوق بها” والذي ستجده من خلال المسار التالي “الخيارات > الإختصارات” فقط قم بتفعيله.

WiFi Toggle

وبالتالي لتفعيل اختصار WIFI Toggle في كل مرة كل ما عليك هو النقر مرتين على ظهر الهاتف ويتم إيقاف الـ Wi-Fi وتشغيله بكل سهولة.

في الأخير، هذه هي الطريقة الأنسب لزيادة عمر البطارية وحمايتها مستقبلًا فقط عن طريق توقيف الـ Wi-Fi تلقائيًا عند غلق الشاشة.

قد يفيدك .. بهذه الطريقة يمكنك منع أي شخص من الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك من الراوتر

رابط التطبيق: Wifi Screen Off

تحميل الاختصار: WIFI Toggle

————

حرر من طرف: سليم المدون