يستخدم تصوير شاشة الحاسوب وعمل تسجيل لها على نطاق واسع بين المستخدمين، إذ يحتاج الناس من حين لآخر لتسجيل شاشة الكمبيوتر واستخدام الفيديو عبر نشره في أماكن مختلفة.

 

 

تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر

 

يشمل ذلك صنع محتوى لنشره على اليوتيوب، يشرح بعض الأساسيات باستخدام شاشة الكمبيوتر، وقد يشمل استخدام بوربوينت Powerpoint في تقديم محاضرات.


تتوفر عبر الإنترنت الكثير من برامج المونتاج للحاسوب، والتي توفر إمكانية تسجيل شاشة الحاسوب، غير أنها مدفوعة وتتطلب اشتراكًا شهريًا، ويعرض الحصول عليها مجانًا بطرق غير قانونية الى خطر الإصابة بالفيروسات.


يدفع الأمر الناس الى البحث عن أفضل برامج الكمبيوتر لتسجيل الشاشة مجانًا، ومن البرامج المتاحة لذلك ما سنذكره في مقدم الحديث.

1-برنامج VLC Media Player

 

 

يستخدم هذا البرنامج المجاني عادة لمشاهدة وتشغيل مختلف صيغ الفيديوهات، لكنه في المقابل يتوفر على ميزة مخفية تعينك على تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة مجانًا.

 
ستحتاج الى معرفة طريقة تسجيل الشاشة باستخدام VLC والقيام بذلك بسهولة دون الحاجة للجوء الى برامج مدفوعة.
 
جدير بالذكر أن هذه الطريقة لا توفر لك الكثير من الخيارات المخصصة، لذلك ستضطر الى الاستعانة ببرنامج تقطيع الفيديوهات لحذف اللقطات الغير مرغوبة.

 

VLC

 

2-برنامج OBS Studio

 

 

يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج استخدامًا لعمل البث المباشر في يوتيوب، إنه أيضًا بمثابة أداة تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانًا، وهو مفيد لمن يرغب في تسجيل ألعاب الفيديو.

 
لا يستهلك البرنامج الكثير من موارد الحاسوب، كما أنه يدعم اللغة العربية الى جانب اللغات الأخرى المتاحة، ويوفر لك تحكم كلي في الفيديو. أنصحك بالبحث عنه وتجربته لأنه سيعينك على تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانًا.

 

OBS Studio

 

 

كانت هذه هي البرامج التي أنصح بها شخصيًا، بغض النظر عن إمكانية توسيع نطاق بحثك لإيجاد برامج تسجيل شاشة الحاسوب مجانًا.