في السنوات الماضية، لعل أكثر شيء مثير للانتباه هو طرح الشاشات القابلة للطي، ورغم كل شيء تستمر مايكروسوفت في توسيع قائمة ما تريده أن يصبح قابلًا للطي!


الماوس القابل للطي مايكروسوفت


هذه المرة، تريد Microsoft عمل نفس الشيء مع فأرة الحاسوب، وبدل مجرد فأرة لاسلكية عادية فإنها ستتضمن ميزة حصرية وهي أنها “قابلة للطي”، وقد تم تأكيد هذا وفقًا لبراءة اختراع دولية رصدها أحد المواقع الألمانية في التكنولوجيا.


أصبحت براءة الاختراع الجديدة مدرجة ضمن PatentScope والتي تحافظ على الملكية الفكرية، إضافة إلى أنها توفر قاعدة بيانات قابلة للبحث عن طلبات براءات الاختراع الدولية.


Foldable Mouse


منذ تقديم هذا الاختراع من طرف مايكروسوفت، تمكنا من الحصول على نظرة أولية حول ما يتم العمل عليه، وفي الواقع سيكون شبيهًا بالماوس اللاسلكي Microsoft Arc ولكنه سيكون أكثر سهولة في حمله، وقابلًا للطي.


نشرت مايكروسوفت مجموعة من الرسوم التوضيحية لتوضيح ما يدور في ذهن الشركة، ومما يبدو عليه أن الماوس الجديد يمكنه الطي لجوانب مختلفة، إضافة إلى أنه سيشتمل جهاز تعقب لاكتشاف الحركة إضافة إلى دمج الاتصال اللاسلكي.


Foldable Mouse Microsoft


مثل أي براءة اختراع، من غير المعلوم إذا كانت ستصل للعامة، ومع ذلك نأمل حدوث ذلك حتى نرى جيلًا جديدًا من ماوسات الحاسوب (القابلة للطي) يصل للأسواق.