اذا كنت جديد في عالم العمل المستقل أو على وشك تقديم خدمات جديدة فالاكيد ستواجهك مشكلة في تحديد أسعار خدماتك، ويعد تحديد سعر الخدمة شيء بالغ الأهمية فهو من أهم العوامل لكسب العملاء وتحقيق الأرباح، فإذا كنت تواجه مشكلة تحديد أسعار خدماتك ففي هذه التدوينة سنقدم لك 7 نصائح مهمة تساعدك في تحديد السعر المناسب لأعمالك كمستقل.

تحديد أسعار الخدمات المصغرة

1-فهم قيمة مهاراتك وخبراتك:

فهم قيمة الخبرات التي تملكها هي أهم خطوة في تحديد السعر فعليك بجمع كل التعليم والشهادات والخبرة التي لديك وتقدير سعر الخدمة المناسب، وسنقدم لكم موقع Salary official website يعتبر أداة ممتازة لتقدير متوسط سعر الخدمة.

2-اختر النموذج الصحيح للتسعير:

مما يعني عليك اختيار نوع التسعير بالوقت أو بعدد الخدمات أة تقدير قيمة المشروع بالكامل وعرض التسعيرة على العميل، ولكن وما ينصح به ويستخدمه أغلب المستقلين هو التسعير بالساعة والوقت حيث لن تضطر للعمل لساعات اضافية دون الحصول على مقابل،وعندنا موقع(URCUp work) لتقدير تسعيرة خدماتك مقابل كل ساعة عمل .

3-قارن أسعارك مع المستقلين الآخرين:

تعد هذه الطريقة الأكثر عملية بحيث كل ماعليك فعله هو الإطلاع على تسعيرة المستقلين الآخرين والذين يقدمون نفس خدماتك وبالتالي ستتشكل في ذهنك سعر خدمتك ، وينصح بتقديم أسعار منخفض في الأول لتزيد حظوظك في الحصول على أول عميل.

4-اكتشف عميلك:

حاول أن تتفحص مسيرة عميلك والخدمات التي طلبها من قبل، هناك مواقع كثيرة تعرض عليك سجل العميل والخدمات التي طلبها والسعر الذي قدمه كموقع Upwork مثلا ، وهذا سيساعدك بشكل كبير في تحديد السعر المناسب للعميل.

5-تحليل المنافسة في تخصصك:

يتوجب عليك مراعاة كم المنافسين والذين يقدمون نفس خدماتك، فكل تخصص يحوي نسبة معينة، وتحديد عدد منافسيك يعطيك فكرة حول التسعيرة المناسبة  وهل يمكنك رفعها أو خفضها في المستقبل، وأسهل طريقة لتحليل المنافسين في تخصصك هو كتابة الكلمة المفتاحية للخدمة والنتائج الأعلى يعني منافسة أكبر.

6-اكتشف السوق المحلي:

تحقق من وظائف العملاء المحليين الذين يقدمون خدماتك في بلدك، بمجرد أن تعرف المبلغ الذي تدفعه لك الوظيفة ستكتشف مقدار تكلفة  الخدمة التي ستقدمها كمستقل، ويمكنك استخدام أداة  Salaryexpert و Salarylist لمعرفة سعر الوظيفة على حسب المنطقة.

7-الموعد النهائي للمشروع:

هناك عامل قد يؤثر في أسعار خدماتك كمستقل وهو عامل الاستعجال، بحيث يمكنك فرض رسوم إضافية على حسب الضغط والتضحيات التي يتعين عليك القيام بها للوفاء بالموعد النهائي، وهناك مواقع للمستقلين تعرض صفحة للخدمات الغير موجودة أو المعجلة  ك موقع خمسات و Fiverr.

في الأخير، كل هذه النصائح السبع التي قدمناها لك ستجيب على تساؤلك ومن خلالها ستصل إلى التسعيرة المناسبة لأعمالك كمستقل.

قد يفيدك .. إكسب أول 200 دولار لك من الأنترنت من خلال العمل الحر عبر هذه المواقع الحصرية

———-

حرر من طرف: سليم المدون