بعد فترة طويلة من الانتظار، يبدو أن “الوضع المظلم” في محرك البحث Google سينتقل من كونه في الإختبار ليصبح متاحًا للجميع بشكل رسمي.


أصبح المظهر الداكن متوفرًا


تم اختبار “المظهر الداكن” في Google Search لأول مرة منذ فبراير 2021، وبالكاد تحدثنا عن بداية ظهور المظهر الداكن لمحرك البحث جوجل وطريقة تفعيله على مختلف الأجهزة. لقد تطلب الأمر بعض الصبر ليجربه الجميع.


في الوقت الحالي، سيتمكن مستخدموا محرك البحث “جوجل” من تغيير لون الصفحات الساطعة وتحويلها إلى اللون الرمادي. وفقًا لصفحة دعم Google ، يمكنك إجراء التغيير من خلال الانتقال إلى: الإعدادات > إعدادات البحث > المظهر.


قد يفيدك ..  دراسة .. الوضع المظلم لا يقلل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ


Google Dark Mode


فور الانتقال إلى “المظهر”، سيكون أمامك 3 خيارات: الإعداد التلقائي، المظهر الداكن، والمظهر الفاتح. ستقوم باختيار “المظهر الداكن” أو يمكنك اختيار الإعداد التلقائي ليتزامن الوضع مع إعدادات هاتفك.


على الرغم من وصوله رسميًا للجميع، تخبرنا جوجل في المقابل أنه في حال لم تكن ترى خيار المظهر، فقد تضطر إلى الانتظار قليلاً مؤكدة أنه: “سيتم طرحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة”، مثلما يحصل مع جميع التحديثات والإضافات الجديدة لجوجل.


لقد كانت تجربة الوضع المظلم في الفترة السابقة صعبة قليلًا، خصوصًا أنه كان في تذبذب كبير، وبالكاد يمكنك تفعيله لفترة من الوقت، وفقدانه لأجل غير معلوم. لحسن الحظ، لن يختفي زر التفعيل بعد الآن، وستتمكن من استخدامه في أي وقت تريد.


مع هذا الحال، لن تحتاج لأي إضافات خارجية لتفعيل الوضع المظلم أثناء استخدام محرك بحث “جوجل”. لا نعلم سبب استخدامك له، ومع ذلك لن تضطر لإلحاق الضرر بجهازك عبر تنزيل الملحقات التي قد تتضمن فيروسات، لذلك فهو متاح رسميًا لمساعدتك.