مؤخرًا، أكدت إنستغرام أنها تعمل على “Favorites” وهي ميزة جديدة لتحديد الحسابات التي تريد أن تظهر منشوراتها في أعلى الخلاصة لديك.


Instagram


تقدم ميزة “المفضلة” شيئًا مشابهًا لما اعتدناه في موجز أخبار فيسبوك. داخل Facebook، يمكننا تحديد ما يصل إلى 30 صديق أو صفحة لرؤية منشوراتهم في أعلى موجز الأخبار. بالنسبة لإنستغرام، من غير المعلوم كم سيكون الحد الأعلى الذي تفرضه الميزة الجديدة.


تم رصد الميزة من طرف مهندس، وقد أكد وجود رمز دبوس تثبيت جديد لـ “Favorites”  في قائمة إعدادات Instagram. إلى جانب هذا، كشف نفس الشخص آلية عمل الميزة الجديدة بالرغم من أنها ليست مستقرة (قيد التطوير).


قام المدعو Paluzzi بنشر لقطات شاشة عبر حسابه الرسمي على Twitter ليوضح الميزة الجديدة. يمكن للمستخدمين البحث عن حسابات Instagram التي يتابعونها لإنشاء قائمة المفضلة. هذه القائمة قابلة للتعديل في أي وقت.


Instagram Favorites


لقد تم منح بعض الخصوصية للميزة الجديدة، وبحسب إنستغرام يبدو أنه لن يتم إخطار المستخدمين في حال تم إضافتهم لقائمة المفضلة لدى أي شخص. تمكن Paluzzi من إضافة جهات اتصال إلى “المفضلة” لكن موجز Instagram بقي على حاله، بسبب أن الميزة قيد الإنشاء.


قال متحدث باسم Instagram لـ TechCrunch: “هذه الميزة عبارة عن نموذج أولي داخل الشركة، ولا يزال قيد التطوير، ولم يبدأ الاختبار للمستخدمين الخارجيين فعليًا ! “. كما رفض مشاركة أي تفاصيل أخرى حول الميزة القادمة.


من غير المعلوم سبب تخطيط Instagram في إعداد هذه الميزة، لكن من الواضح أنها تساعد في معالجة شكاوى المستخدمين حول الخوارزمية المعتمدة لتنظيم ما يتم عرضه في الخلاصة وستعرض على المستخدمين منشورات الحسابات التي يرغبون في رؤية تحديثاتها أولًا قبل البقية.


على الرغم من تأكيد انستغرام أنها تعمل على ميزة “المفضلة” لكن من غير المعلوم إذا كانت ستصل للجمهور – أو بالأحرى في أقرب وقت -. في الغالب، تختبر الشركة ميزات رائعة لكن القليل منها فقط هو ما يحصل على إصدار عام.