تتجه هواتف Android اليوم لأنها تقدم ميزات رائعة مثل دقة الكاميرا المذهلة ومساحة التخزين الداخلية الكبيرة. هناك احتمالات كثيرة لتثبيت التطبيقات.

حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات

ومع ذلك ، عند محاولة فتح التطبيق الذي تم تنزيله ، قد ترى مشكلة App Not Installed إلى جانب رسالة الخطأ “التطبيق غير مثبت”. لذلك ، يوجد حل جيد لخطأ عدم تثبيت التطبيقات بحيث لن يتلقى المستخدمون رسالة الخطأ هذه مجددًا.

1- ما هي مشكلة “عدم تثبيت التطبيقات”؟

تطبيق Android الذي لم يتم تثبيته لم يعد رمز خطأ غير معروف أثناء تثبيت التطبيق حيث يواجهه العديد من الأشخاص. تظهر رسالة خطأ التطبيق غير المثبت عادةً عندما تحاول تنزيل وتثبيت تطبيق بامتداد ملف .apk من مكان آخر غير متجر google play.

الخطأ محير للغاية في البداية ولكنه منطقي عندما تدرك أن رمز الخطأ غير المعروف هذا أثناء تثبيت التطبيق ليس مشكلة في البرامج ولا مشكلة في الجهاز. إنها نتيجة مباشرة لما تفعله بجهازك. نعم سمعت ذلك جيدا. يمكن أن تتسبب أفعالك الخاطئة في عدم تثبيت تطبيق Android.

2- لماذا تحدث مشكلة عدم تثبيت التطبيقات في هواتف Android؟

“app not installed” أو “application not installed”..

تحدث هذه المشكلة عند تنزيل ملف ملحق .apk من مستعرض أو أي متجر تطبيقات. تم تعيين بيان Android في الكثير من الأذونات على هاتف android حيث يحدث هذا النوع من الخطأ. في بعض الأحيان ، يتلف إنشاء التطبيق بملفات. عند تثبيت تطبيق غير موقع في ذلك الوقت ، حدث هذا الخطأ.

3- كيف يمكن حل مشكلة عدم تثبيت التطبيقات؟

يمكنك القيام بذلك عبر اتباع إحدى الطرق التالية:

إعادة تشغيل هاتف Android الخاص بك:

أعد تشغيل هاتف android الخاص بك. سيساعد هذا في أقصى فرص الحل. أولاً ، “إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة”> زر “Long Hold on Power OFF”> خيار “اضغط على إعادة التشغيل”. فقط انتظر بضع دقائق ثم سيتم حل المشكلة تلقائيًا.

فحص التخزين:

إذا كانت الذاكرة الداخلية غير متوفرة ، فحدد مكان التنزيل في مكان آخر ، مثل بطاقة ذاكرة خارجية. بفضل هذا ، يتم تنزيل الملف بسهولة على الهاتف ، ويتم إصلاح الخطأ أو إصلاحه بعد تثبيت التطبيق.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت:

بهذه الطريقة ، يجب إزالة جميع التطبيقات المفتوحة من أنشطة متعددة. ثم حدد خيار “الانتقال إلى الإعدادات”> “اختيار إدارة التطبيقات”. الآن ، تحتاج إلى اختيار “تطبيق النظام”> انقر على “مسح البيانات” ثم “مسح ذاكرة التخزين المؤقت” لاحقًا. لذلك ، الخطأ يختفي من الهاتف. يرجى إعادة تشغيل هاتفك وتثبيت التطبيق بحرية.

استخدام تطبيق “متجر Google Play”:

إذا كنت ترغب في تنزيل التطبيقات ، فننصحك بتنزيل “متجر Google Play”. لديها مجموعة من التطبيقات الموثوقة عليها ؛ وبالتالي ، ستحصل على تجربة تصفح أفضل للهاتف. ولكن إذا كنت تقوم بتنزيل التطبيق من Google ، فيجب عليك تعطيل حماية Google Play.

إتبع الخطوات التالية:

  1. افتح “متجر Play” الخاص بك
  2. انقر فوق رمز قائمة البداية “ثلاثة خطوط”.
  3. انظر أدناه في الموضع السابع “Play Protect” وافتحه.
  4. انقر فوق “رمز الإعدادات” في الزاوية اليمنى العليا.
  5. قم بتعطيل “فحص الجهاز بحثًا عن التهديدات الأمنية” من خلال النقر على زر التبديل.

تسجيل التطبيق غير الموقع:

يُطلب منك أولاً تثبيت التطبيق الأكثر موثوقية ، “ZipSigner ،” على تطبيق هاتف android من متجر play أو أي متصفح آخر ، أو النقر على الرابط أدناه لتنزيل التطبيق. قم بتثبيت التطبيق ثم افتحه. سترى بعض يحتوي هناك. ثم اضغط على خيار “الإدخال / الإخراج” من القائمة. أخيرًا ، انقر فوق خيار “توقيع الملف” وسيتم إصلاح تغيير الخطأ.

4- لماذا لا يقوم هاتفي بتثبيت التطبيقات؟

التطبيق غير مثبت هو رسالة رمز خطأ تظهر على شاشة Android عند تشغيل التطبيق الذي تم تنزيله. بعد ذلك ، لن يعمل التطبيق بشكل صحيح على هواتف Android. يحاول عدد قليل من مستخدمي Android تنزيل التطبيقات وتثبيتها من الإنترنت. ومع ذلك ، يمكن أن تتلف هذه الأنواع من التطبيقات أو تصاب ببرامج ضارة.

5- ماهي الأسباب الرئيسية لخطأ “التطبيق غير مثبت”؟

هناك بعض الأسباب وراء ظهور أو إظهار خطأ التطبيق غير مثبت على شاشة android. هنا ، 5 أسباب رئيسية للخروج أدناه:

  • يتم تنزيل الملفات المتعلقة بالتطبيق من موقع الويب المصاب ثم يتلف الملف الذي تم تنزيله.
  • إذا كان هاتف Android الخاص بك لا يحتوي على مساحة تخزين داخلية كافية ، فلن يتم تخزين ملف APK الذي تم تنزيله في وحدة التخزين الداخلية.
  • علاوة على ذلك ، إذا هاجم الفيروس الهاتف ، فسيتلف الملف أو يتسبب في تلف التطبيق.
  • في حالة تمكين “عدم السماح بإذن تطبيقات الجهة الخارجية” بالتثبيت في الهاتف. لن يؤدي هذا دائمًا إلى إيقاف تثبيت التطبيقات غير المعروفة.
  • في معظم الأحيان ، يتلف ملف التطبيق من الهاتف ، مما يؤدي إلى عدم التشغيل بشكل صحيح وظهور رسالة الخطأ.

أخيرًا .. مشكلة App Not Installed من شأنها أن تمنع تثبيت التطبيق على هاتف android. إذا قمت بتنزيل ملف APK Apps من موقع ويب غير معروف ، فسيحدث ظهور أخطاء أو رسائل تحذير بانتظام. ومع ذلك يمكن إصلاح خطأ التطبيق غير المثبت على هاتف android على الفور.