يحدث كثيرًا أن نقوم بحدف صور أو محاجثات واتساب نعتقد أنها تستحق الحذف وفي الأخير نكتشف أننا ارتكبنا خطأ وأننا بحاجة للعودة لتلك المحادثات، أو من الممكن أن يحدث كل هذا عن طريق الخطأ، لذلك إذا قمت بحذف  صورك وفيديوهاتك من واتساب عن طريق الخطأ وتريد استرجاعها وفي هذه التدوينة سنعرض عليك جميع الطرق المناسب لفعل ذلك.

استرجاع صور وفيديوهات الواتساب

1-تحقق من مجلد WhatsApp على الهاتف:

عند تثبيت تطبيق واتساب فإنه يتم بشكل تلقائي إنشاء مجلد على ذاكرة الهاتف باسم WhatsApp و يحتوي المجلد على كل الصور والفيديوهات التى يتم مشاركتها فى الدردشة والمرتبطة بالتطبيق.

تحقق من مجلد WhatsApp على الهاتف

و للوصول للصور والفيديوهات المحدوفة قم بفتح الذاكرة الداخلية ومن ثم إنتقل إلى مجلد WhatsApp ثم إلى مجلد Media وهناك ستجد جميع الوسائط التي تبحث عنها ففي مجلد WhatsApp Images ستجد صورك المحذوفة ومن خلال مجلد WhatsApp Video ستجد الفيديوهات.

2-استخدام أداة iMyFone ChatsBack:

برنامج iMyFone ChatsBack هو من أشهر البرامج على الكمبيوتر لاستعادة الصور والفيديوهات التي تم حذفها في تطبيق واتساب، بحيث يمكن للتطبيق من استرجاع الوسائط على أجهزة iOS و Android أو من Google Drive أو من iTunes وحتى أنه يمكن استرجاع الوسائط المحفوظة في برنامج ChatsBack.

استخدام أداة iMyFone ChatsBack

فقط قم بتحميل البرنامج على الكمبيوتر ومن ثم حدد اختياراتك ووضع إسترجاع الملفات المطلوب وأبدا.

3-استخدام تطبيقات استرجاع الملفات:

سنعرض عليك تطبيقات ستمكنك من استرجاع الوسائط المحذوفة من على واتساب، ستساعدك هذه التطبيقات على البحث في ذاكرة الهاتف واستعادة جميع الملفات المحذوفة، وبذلك ستتمكن من استرجاع صورك وفيديوهاتك التي شاركتها على واتساب.

استخدام تطبيقات استرجاع الملفات

من بين أشهر هذه التطبيقات تجد تطبيق EaseUS، وأيضًا تطبيق MobiSaver ، و تطبيق dr.fone جربها الآن وقم باستعادة صورك وفيديوهاتك المحذوفة على واتساب.

قد يفيدك .. هذه أفضل التطبيقات التي يمكنها استرجاع الصور المحذوفة مجانًا

4-النسخ الإحتياطي للدردشة:

قد يكون أمل استرجاع الصور والوسائط المحذوفة على تطبيق واتساب من خلال استرجاع النسخ الإحتياطية للدردشة، بحيث يمكنك معرفة آخر نسخ احتياطي أجراء التطبيق من خلال الإعدادات Settings ثم الدردشات Chats ثم Chat Backup وقم بالتحقق من توقيت آخر عملية نسخ احتياطي تمت على التطبيق أسفل Last Backup.

النسخ الإحتياطي للدردشة

في حال وجدت أن عملية النسخ الإحتياطي كانت قبل الحذف فهناك إحتمال من عودة واسترجاع صورك على واتساب، فقط قم بحذف تطبيق واتساب ومن ثم قم بتثبيته واضغط على خيار Restore للنسخة الإحتياطية ومبروك.

في الأخير، بإمكانك سؤال صديقك لإرساله نسخة أخرى محفوظة على جهازه من دون تكبد كل هذا العناء، وكما قرأت هذه أنسب الطرق لاستعادة الصور والفيديوهات المحذوفة على تطبيق واتساب.

قد يفيدك .. إمنع ظهور عبارة “رسالة محوّلة” في كل مرة تقوم بإعادة توجيه رسالة على الواتساب

———–

حرر من طرف: سليم المدون