يستخدم الكثير من الناس تطبيق الدردشة المعروف والمشهور “واتساب”، وقد كان هذا التطبيق مثل باقي تطبيقات التواصل قد دعم ميزة إعادة توجيه الرسائل، ولكن لسبب ما تحتاج أن تظهر لمن تتواصل معه بأن هذه ليست رسالتك وبأنها “رسالة محوّلة”، ومع ذلك إذا لم ترغب في ظهور هذه الرسالة لدينا طريقة جديدة ورائعة لمنع ظهور هذه العبارة في واتس آب.

التخلص من عبارة رسالة محوّلة واتساب

الطريقة بسيطة للغاية، إذا كنت تريد إعادة توجيه رسالة معينة فلا تفعل ذلك الأمر ببساطة ! حسنًا، البديل في هذه الحالة هو خيار “المشاركة”، ولفعل ذلك تقوم بالنقر المطول على الرسالة التي تريد تحويلها، والضغط على خيار “مشاركة” Share.

مشاركة رسالة واتساب

ما ستقوم به بعد ذلك هو اختيار تطبيق “واتس آب”، وثم ستحدد جهة الاتصال التي تريد أن تعيد توجيه رسالة إليها، ويمكنك تحديد الكثير من جهات الاتصال لإرسال رسالة لهم دفعة واحدة.

يجب أن تعلم أن خيار “المشاركة” Share في واتساب ليس شبيهًا تمامًا بخيار “إعادة توجيه” Forward، وذلك ببساطة لأنك ستحتاج إلى تعديل المحتوى قليلًا سواء كان صورة أو فيديو وإضافة شرح أو قص الفيديو، بعد ذلك ستضغط على أيقونة الإرسال في الأسفل.

مشاركة فيديو واتساب

بهذه الطريقة، ستتمكن من مشاركة الصور والفيديوهات مع الأصدقاء والعائلة دون ظهور إشعار “رسالة محولة”.

ومع ذلك، يمكن للرسائل المعاد توجيهها كثيرًا أن لا تدعم زر “المشاركة”، وفي هذه الحالة ستحتاج إما لتنزيل الصورة أو الفيديو وثم إعادة إرساله، وبالنسبة للنصوص أو الروابط فستحتاج لنسخها وإعادة لصقها، وقد يكون الأمر صعبًا لكن هذه هي الطريقة الوحيدة.

أخيرًا، باتباعك لهذه الطريقة يمكنك منع ظهور كلمة “رسالة محولة” عند إعادة توجيه رسالة على تطبيق الـ Whatsapp.

قد يفيدك .. أفضل 10 مواقع استقبال رسائل SMS مجانًا