قبل عام تقريبًا بدأت شركة ميتا في طرح ميزة جديدة والتي لاقت الكثير من الدعم وهي ميزة قفل الملف الشخصي. لسبب ما تصل معظم الميزات الجديدة لبلدان محدودة، وفي حالتنا فإن ميزة قفل الملف الشخصي وصلت لبعض الدول الأمريكية وبدأت مؤخرًا في الوصول إلى البلدان العربية ولكن ليس كلها، فما هو السبب ومتى ستصل الميزة للجميع؟

قفل الملف الشخصي فيسبوك

بداية، يمكن القول بأن ميزة قفل الملف الشخصي لا تزال في مرحلة تجريبية، ويمكن القول أن فيسبوك بدأت تدرس تأثير هذه الميزة من نواحي عديدة، ومن ذلك تأثيرها على المردود الإعلاني وعلى مدة بقاء الزوار داخل الموقع، وبالكاد لا تريد Facebook أن تكون ميزة قفل الملف الشخصي سببًا في فقدانها للمستخدمين.

مثل أي ميزة جديدة، فإنها لا تصل لجميع المستخدمين، فهي تبقى في وضع اختباري وثم يتم تقرير إذا كان سيتم جعلها رسمية للجميع. ما حدث مع ميزة قفل الملف الشخصي فيشبوك نفس الشيء حيث قررت فيسبوك بداية اختبارها في أمريكا ومحاولة رؤية تفاعل الناس معها، وكاستكمال للاختبار قررت دعمها في عدد محدود من الدول العربية.

قد يفيدك .. إليك الطريقة الصحيحة لقفل الملف الشخصي فيسبوك لعام 2022 + رابط الميزة الجديدة

سبب دعم ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك فقط لعدد محدود من الدول العربية هو: لأن شركة ميتا لا تعرف إذا كانت هذه الميزة ستنفعها أو لا.

الآن نصل للنقطة المهمة، وهي متى ستصل ميزة قفل الملف الشخصي لجميع الدول العربية. في الواقع، هذا الأمر متروك لفيسبوك ومع ذلك من المتوقع حدوث ذلك بعد انتهاء سلسلة من الاختبارات على هذه الميزة الجديدة، وهنا سنكون بين حالتين إما قبولها وجعلها رسمية، أو التخلص منها إذا كانت تسبب الضرر للشركة.

أخيرًا، مع هذا الحال ستصل الميزة لباقي الدول العربية في حالة تم الاعلان عنها بشكل رسمي، ومن المحتمل جدًا حدوث ذلك أواخر هذا العام ويبقى القرار الرسمي هو ما ستخبر عنه ميتا.