من المهم البقاء مطّلعين على أخبار العالم. قد يكون إيجادها وباللغة التي نريدها صعبًا، من الآن ! وبدل الدخول للمواقع الرسمية كلها ستجدها في صفحة واحدة.


جميع الأخبار العالمية


من بين الأمور المربكة أن تفتح أزيد من 20 صفحة لمواقع إخبارية فقط من أجل الحصول على أخبار تتعلق بمجال معين كالرياضة والتقنية وغيرها، وقد تمضي ساعات من البحث دون جدوى.


الى جانب هذا، قد ترغب في امتلاك مصادر جيدة للأخبار بلغات متعددة لكنك لا تعرف أنسبها خصوصًا مع وقت كثرت فيه الشائعات، والأخبار المزيفة.


بالنظر الى الآخرين، فإن حل المشكلة بسيط ويمكنك بسهولة استخدام محرك البحث جوجل، لكن الأمر بدون جدوى لدى البعض، لهذا اذا كنت منهم تابع لتعرف ما تتخذه بهذا الشأن.


هذه المرة !، لن تضطر لإغراق نفسك في صفحات مواقع إخبارية مختلفة، وبصفحة واحدة حسب المجال الذي تريده ستتمكن بسهولة من متابعة الأخبار التي تلقى رواجًا خلال الأيام السابقة.


إنها Google News ويمكننا القول بأنها بلا شك محرك البحث المخصص بشكل كامل لإيجاد الأخبار، كما أن جوجل تحرص على توفير المصادر الرسمية فقط، وهو أمر رائع! 


قد يفيدك .. ميزة مخفية ! .. سيتتبع جوجل أخبارك المفضلة ويعلمك فور نشرها


Google News


والى جانب كل هذا فهي تسمح لك باختيار اللغة التي تفضلها، والحصول على أخبار من مواقع رسمية تتحدث نفس اللغة.


رائع ! .. من بين اللغات والبلدان المتاحة نجد اللغة العربية مع بلدان عربية.


لاختيار اللغة، ستدخل الى الموقع، ونزولًا الى الأسفل في القائمة الجانبية حدد “اللغة والبلد”، ومن النافذة المنبثقة قم بالبحث عن لغتك سواء عبر الحيز المخصص لذلك أو التمرير للأسفل. عند الانتهاء، اضغط “تحديث”.


Google News - Language & Region


ستتوفر لك في القائمة الكثير من الصفحات، وهي تختلف على حسب المجالات، ستقوم باختيار مجالك المفضل، وبعد ذلك ستجد كامل الأخبار الحالية المتعلقة به. كما يمكنك استخدام رمز النجمة لعمل متابعة للأخبار.


يتم تنسيق الأخبار بشكل ممتاز، كما يمكنك رؤية العنوان والصورة المصغرة، والموقع الذي نشر الخبر الى جانب مدة النشر. وفي الأسفل باقي المواقع التي تداولت نفس الخبر.


Google News - Technology


يُنصح في الغالب بترك اللغة الإنجليزية لضمان وصولك الى الأخبار من مصادرها الرسمية، وذلك لأن الأخبار باللغات الأخرى في الغالب تكون ترجمة للغة الإنجليزية.


قد يفيدك .. أفضل 7 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانًا


إذا كنت تستخدم الهاتف سواء أندرويد أو iOS فمن حسن حظك أن الخدمة تتوفر على تطبيق رسمي يمكنك تثبيته، متوفر على متجر جوجل بلاي، وأيضًا على متجر آبل.


Google News App


الحصول على الأخبار المخصصة يشبه البحث عن إبرة في كومة قش، لكن جوجل وجدت الحل منذ سنوات، وللأسف قليل من يعرف بذلك.


رابط الخدمة:


Google News