على مدار السنوات، يهيمن محرك البحث جوجل على العالم، لكن هذا لا يمنعنا من التغيير الى البدائل بسبب الأمان، وربما هذه المرة بسبب الميزات المتاحة لغيره.


محرك بحث عن كل شيء


نحن نعلم أن محركات البحث مخصصة لإيجاد المقالات والبحث، ولكن موقع اليوم مختلف لأنه محدود الإمكانيات، وهو يوفر مزايا أكثر من مجرد البحث بشكل عادي.


يتعلق الأمر بموقع WolframAlpha وهو موقع مشهور في إجراء العمليات الحسابية، لكنه لا يقوم بذلك حصرًا، وببعض الأكواد لاستعمالها ستتمكن من الحصول على نتائج مبهرة.


قد يفيدك .. عبر الأكواد ! .. إبحث في جوجل بطريقة أكثر تخصيصًا بسهولة


WolframAlpha


مع هذا الموقع، يمكنك الاطلاع على أحداث تاريخية مهمة، ومعرفة أي حدث وقع في يوم تحدده. قد ترغب في تجربة وضع تاريخ ميلادك إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن ذلك اليوم. (ستدخل تاريخ الميلاد شهر وسنة)


قد يفيدك .. فقط ضع تاريخ ميلادك وستعرف ما حدث في نفس العام بالتفصيل


حدث في مثل هذا اليوم


من المزايا الأخرى، يمكنك استخدام القاموس، والحصول على مجموعة من القوافي لاستخدامها في قصيدتك. وبالتالي فهو مفيد لأي شخص ينوي كتابة قصيدة باللغة الإنجليزية.


قد يفيدك .. أفضل 7 تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية مجانًا


معجم قافية القصائد


أيضًا، يوفر ميزة رائعة لتغيير الأرقام وجعلها تبدو من الحضارات القديمة. بالكاد ستقوم بذلك عبر كتابة الرقم ثم “to” وبعدها اسم الحضارة لتقوم فيما بعد بالبحث والحصول على الأعداد القديمة.


قد يفيدك .. شاهد ماذا يحدث عند كتابة هذا الرقم في جوجل وما سبب ذلك


رموز لأرقام الحضارات السابقة


يمكنك طرح سؤال رياضي، وسيقوم بحساب ذلك في ميزة “معرفة كم يتسع عنصر لعدد من الأشياء !”. ستكتب له السؤال، مثل كم من السنتات لتغطية سطح كوكب عطارد، وقم بكتابته بالإنجليزية.


كم نحتاج من سنتات لنغطي كوكبًا


الى جانب هذا، يتيح لك القدرة على إنشاء أكواد كبتشا. كل ما ستقوم به هو كتابة ‘……………..’ CAPTCHA مع استبدال النقاط بالكلمة التي تريد تضمينها. يذكر أن الكابتشا تساعد في التخلص من الروبوتات.


قد يفيدك .. أضف هذا الزر الى متصفحك لتجاوز التحقق من الكابتشا تلقائيًا


الكابتشا


في حال كانت صحتك متدهورة، يمكنك التحقق من ذلك. ستكتب human، ثم الطول، وثم الوزن. وستعرف كل ما يتعلق بحالتك الصحية بناء على المعطيات التي قدمتها.


قد يفيدك .. افحص بصرك مجانًا واعرف احتياجك الى نظارات طبية


معرفة حالتك الصحية حسب وزنك وطولك


تتواجد الكثير من الميزات الأخرى، والتي تساعدك في حل أصعب المعادلات الرياضية، وغيرها يمكنك اكتشافه، وبكل اختصار هذا أفضل محرك بحث.


قد لا يكون محرك البحث محدود الميزات، وفي المقابل فإن الدخول عميقًا واكتشاف اكواد البحث وطريقة تواصلك معه يجعلك محترفًا، وستتمكن من الوصول الى كل شيء تقريبًا بأسرع وقت وأقل جهد ممكن.


رابط الموقع:


WolframAlpha