في عالم التصميم، إلى جانب اختيار الخطوط الجميلة، فمهمة تنسيق الألوان لا تقل أهمية أيضًا عن ذلك. لفعل هذا، يجب فهم ما تعنيه الألوان وما يتناسق مع بعضه.


تنسيق الألوان


من المعلوم أن الألوان هي علم بحد ذاتها، وتعلمها قد يكون صعبًا على مصمم مبتدئ. لذلك، فهو يحتاج إلى رؤية نماذج لألوان منسقة وبالتدريب المستمر سيصل إلى إتقان اختيار الألوان بنفسه.


كمساعدة لفعل هذا، أقترح عليك موقع Colour Lovers الرائع في تنسيق الألوان. بالرغم من أنه ليس الوحيد لكنه الأفضل في الواقع، مع أزيد من 3 ملايين شريط لتنسيق الألوان أعده مصممون خبراء.


قد يفيدك .. للمصممين .. اعرف كود أي لون تريده فقط باستعمال جوجل


Colour Lovers


ستقوم بالدخول، ويمكنك اختيار الألوان من القائمة الرئيسية، أو عبر مربع البحث، ويمكنك اختيار ألوان مخصصة من قائمة Browse أو Trends ثم ستبحث عن الشريط اللوني المناسب.


في الواقع، أثناء البحث ستجد تسميات للمجموعة اللونية، وبالتالي ستعرف إلى ما ترمز إليه الألوان المجمعة، ويمكنك معرفة استخداماتها فقط من العنوان الذي يوضح ذلك.


سيتم فتح نافذة جديدة أو تغيير النافذة السابقة، وسترى الألوان أقرب، وفي هذه الحالة يمكنك أن تعمل لها لقطة شاشة وتستخدمها في الفوتوشوب أو أي برنامج تصميم آخر، أو يمكنك النزول إلى الأسفل والحصول على الشيفرة السداسية HEX لكل لون.


Colour Lovers - HEX Color


الألوان المنسقة تعطي جمالية للتصاميم. إذا كنت تواجه مشكلة في تنسيق الألوان ستجد الحل بالتأكيد، ولا داعي للقلق لأنك لن تعتمد عليها طويلًا قبل أن تكتسب خبرة تؤهلك لاختيار الألوان بعناية بنفسك.


رابط الموقع:

ColourLovers