الربح من الأنترنت وسيلة جيدة لكسب المال أون لاين للمبتدئين ويمكن البدء وتحقيق آلاف الدولارات شهريًا، ولن تصدق أنه يمكنك تحقيق الكثير بعمل 5 دقائق فقط!

الربح من الأنترنت

سنتحدث عن مجال رائع تمكنت فيه شخصيًا من الحصول على أزيد من 26 يورو أي ما يعادل حوالي 30 دولار، وكل هذا بعمل 5 دقائق فقط، ولن تصدق أن هذا يسمح لك بجني المال من الأنترنت بدون رأس مال، وهو: الطباعة عند الطلب.

1- ما هو مجال الطباعة عند الطلب؟

مجال الطباعة عند الطلب أو كما يعرف بـ: Print On Demand من المجالات الرائعة لتبدء فيها هذا العام، وهو أن تقوم بتصميم مجموعة من التصاميم وعرضها على قمصان، أكواب، والمزيد من المنتجات، وعند حدوث الطلب يتم طبعتها وإرسال المنتج للعميل.

ما هو مجال الطباعة عند الطلب؟

يجعل الـ POD من السهل على الناس جني المال، في الواقع لن تتكلف بطباعة التصاميم، أو الحصول على المنتجات. في الواقع، ما تقوم به تحديدًا هو التصميم أي تصميم ما يتم طباعته، ومحاولة التسويق وستتكلف شركة منفصلة بالعملاء وباقي العملية، وهذا ما يجعل المجال بدون رأس مال.

2- كيف تمكنت من ربح €26 بعمل 5 دقائق فقط؟

إذا لم تكن تستوعب لحد الساعة كيف تمكنت من كسب هذا المبلغ في هذه المدة الوجيزة، سأخبرك أن هناك أحد التصاميم التي قمت بعملها ولم أستغرق في ذلك سوى 5 دقائق، حيث كان تصميمًا بسيطًا جدًا، ومع ذلك ما حقق لي بعد ذلك يعادل €26 أي حققت €26 بعمل 5 دقائق فقط.

ربح المال في دقائق

ليس هذا فقط، توجد بعض التصاميم التي حصلت فيها على أكثر من ذلك، ولم يكلف عملها أكثر من نصف ساعة، ويمكنك أنت أيضًا البدء وتعلم التصميم، والانطلاق في كسب المال من الطباعة عند الطلب سريعًا وبدون رأس مال.

قد يفيدك .. إربح 55$ يوميًا من خرائط جوجل | الربح من الانترنت

3- ماهي أفضل مواقع الطباعة عند الطلب؟

مجال الطباعة عند الطلب من المجالات الرائعة لجني المال أون لاين، ويمكنك القيام بذلك بدون التكفل بالطباعة والشحن والعملاء، ما تحتاجه هو التكفل بالتصميم فقط، وفيما يلي بعض مواقع الطباعة عند الطلب وطرق استخدامها:

ميرش باي أمازون – Merch by Amazon

من بين مواقع الطباعة عند الطلب المشهورة عربيًا وعالميًا هي تلك التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية “أمازون”، حيث تمتلك نظامًا يعرف بـ”ميرش باي أمازون”، وهو مناسب لمن لديه خبرة متوسطة في المجال ولا ينصح به للمبدئين، لأنه سينتهي حسابك بالإغلاق!

ميرش باي أمازون - Merch By Amazon

يجعل ميرش باي أمازون من السهل كسب المال من الأنترنت، والمميز عن باقي المواقع الأخرى هو تنوع الأسواق، إضافة إلى أن عدد الزيارات التي يحصل عليها شهريًا كبير جدًا مما يجعل بإمكانك جني المال دون الحاجة للتسويق، وهو أمر رائع.

قد يفيدك .. الطباعة عند الطلب | أسباب تجعل ميرش باي أمازون الأفضل

أمازون كي دي بي – Amazon KDP

إذا كنت تعتقد أنك قرأت أمازون للمرة الثانية فأنت محق! تمتلك أمازون نظامًا آخر لكسب المال، وهذه المرة من بيع الكتب، حيث تقوم برفع محتويات الكتب وإذا كانت بدون محتوى (مثل كتب التلوين، والرسم…إلخ) وثم تقوم بإعداد العنوان، والوصف وغيرها، ونشر الكتاب للبيع على أمازون.

أمازون كي دي بي - Amazon KDP

مثل ميرش باي أمازون، فإنك ستستفيد من الترافيك العالي، ومع ذلك يبقى الاختلاف أن أمازون كي دي بي لا يحتاج منك إلى كتابة رسالة طلب للتسجيل، وكذلك يتوفر أمازون ميرش على منتجات مثل القمصان المختلفة، أما كي دي بي فيحتوي على الكتب بأحجام مختلفة فقط.

ريدبابل – Redbubble

من المواقع الرائعة التي ينصح بها للمبتدئين، وبالتحديد هذا هو الموقع الذي تمكنت من الحصول فيه على مبلغ €26 بعمل 5 دقائق فقط! إنه سهل جدًا، وأفضل من أمازون لأن أمازون صارمة وقد تغلق حسابك سريعًا، بينما ريدبابل ستكون أقل عرضة للإغلاق.

ريدبابل - Redbubble

تقدم ريدبابل الكثير من المنتجات المثيرة للاهتمام، مثل: القمصان، الأكواب، القبعات…إلخ، والمزيد من المنتجات التي يتم إضافتها بشكل مستمر. ومع ذلك، تبقى أسعار المنتجات مرتفعة قليلًا مما يجعل هامش ربحك قليلًا من أمازون ميرش، ولكن من الجيد استخدامه للمبتدئين.

برينتفل – Printful

في الواقع، تتواجد الكثير من المواقع المشابهة لبرينتفل، وفي كل الأحوال هذه المواقع موجهة للمحترفين، حيث تساعدك برينتفل على البيع في مختلف الأسواق مثل: إيباي، أمازون، إيتسي والمزيد. تتوفر برينتفل على منتجات كثيرة وبأسعار مناسبة لتضمن هامش ربح عالي.

برينتفل - Printful

الأمر الذي يجب علمه بشأن Printful أنها تحتاج لرأس مال لاستخدامها، والأمر يشبه قليلًا الدروبشيبينج، ولكنه أكثر تنظيمًا وسلاسة، حيث تقوم بدمجه مع أي موقع للتجارة الإلكترونية وتقوم بإعداد التصميم، والدفع مقابل الطباعة والشحن، وثم الحصول على مبلغ أكثر من العميل.

4- كيف يمكن البدء في مجال الطباعة عند الطلب؟

مجال الطباعة عند الطلب مجال رائع، ومع ذلك ليس من السهل على الجميع تحقيق الأرباح في ظل المنافسة التي تتزايد يوميًا، حيث ستحتاج للبحث عن النيتشات المختلفة، واستعمال أدوات البحث المدفوعة، إضافة إلى نشر الكثير من التصاميم يوميًا، وتعلم التسويق.

كيفية البدء في الطباعة عند الطلب؟

تتواجد الكثير من الدروس المجانية عبر اليوتيوب عن المجال، وهي ستكون بمثابة دليلك الأولي عن المجال، حيث يمكنك توسيع معارفك بشأن المجال، جنبًا إلى جنب مع تعلم التصميم باحترافية، وفي الأخير ستنطلق في العمل حتى تصل للنجاح.

5- كيفية رفع الأرباح في مجال الطباعة عند الطلب؟

إذا كنت تعمل في مجال الطباعة عند الطلب، وحققت بعض الأرباح، ستحتاج إلى زيادة هذه الأرباح، ولفعل ذلك يجب عليك الاستثمار في الإعلانات المدفوعة، ومحاولة استهداف الأشخاص المناسبين، إلى جانب تعلم طرق التسويق واعتمادها.

كيفية رفع الأرباح في الطباعة عند الطلب؟

كذلك، يمكنك السعي لرفع المزيد من التصاميم يوميًا، وخصوصًا تلك التصاميم التي تحتاج فيها لتغيير كلمة واحدة، أو ما تعرف بـ Scalable Design، إلى جانب استهداف منتجات لا تتوفر على الكثير من التصاميم في نفس المجال، وكذلك محاولة عمل تصاميم احترافية للغاية.

قد يفيدك .. مراجعة Flying Research: أداة قوية للبحث عن نيتشات الطباعة عند الطلب

أخيرًا .. الربح من الأنترنت جعل من السهل على أي شخص العمل من منزله وكسب مدخول جيد، ومع ذلك ستكون البدايات صعبة جدًا، لذلك يجب أن تكون أكثر صبرًا، وتعمل بجد إلى حين الوصول إلى النتائج التي ترغب فيها.