تحقق Amazon أعلى نسب الإيرادات. لقد لاقت شركة “جيف بيزوس” نجاحًا باهر عبر السنوات، على الرغم من المشاكل التي تواجهها يوميًا، والتي تسببت في نقد واسع.


Amazon Destroying Items


قبل مدة طويلة، أثار أحد التقارير لقناة ITV البريطانية جدلًا واسعًا. تقول إنها استخدمت كاميرا مخفية للتجسس على أحد مخازن أمازون في اسكتلندا. ما تم اكتشافه فعليًا هو أن عملاق التجارة الإلكترونية تعاني من مشكلة بالغة.

يتعلق الأمر بالهدر الواسع للمنتجات المختلفة، بالرغم من أن أغلبها في حالة جيدة. وبلغة الأرقام فإن أزيد من 130 ألف منتج يتم تدميره أسبوعيًا !

يشمل ذلك منتجات كالحواسيب، منصات الألعاب الإلكترونية، أجهزة تلفزيونات وطائرات من دون طيار، و بعض هذه المنتوجات التي لم يتم بيعها، فيما البعض الآخر تم إرجاعها من طرف المشترين لسبب من الأسباب.



Amazon ITV Channel


بخصوص المنتجات السليمة، ربما يرجع الأمر إلى صرامة أمازون على بائعين FBA ولمن لا يعرف أف بي آي، فهو نظام من أمازون يعطيك قدرة على إرسال سلعتك لمخازن Amazon وبيعها مباشرة.

بالتالي، يمكن لانتهاكات سياسات معينة، أو العمل على إدخال منتجات محظورة أو تنتهك حقوق الطبع والنشر أن تجعل أمازون تغلق حسابك، وستضع لك مدة محددة لإعادة شحن السلعة الخاصة بك إليك.

بالنسبة لبعض البائعين، سيكون سعر التوصيل الى الدولة التي يسكن بها عاليًا، لذلك سيضطر لتحمل الخسارة بدلًا من ذلك. مباشرة، حتى تقوم أمازون بتفريغ مخازنها ستقوم بالتخلص من تلك المنتجات بأي طريقة كانت، وفي حالتنا عبر رميها!

لقد تم ذكر أن عدد المنتجات المدمرة قليلة، ولكن رقم 130.000 متعلق بمخزن واحد، ومن غير المعلوم كم سيكون الرقم إذا شمل جميع مخازن أمازون حول العالم.