تتغير أسعار العملات الرقمية باستمرار وهي بين الصعود والنزول، ومع ذلك فإن ارتفاعها كلها في نفس الوقت بارتفاع كبير جدًا أمر يشير الشكوك.


Coinbase


هذا تمامًا ما حدث في 15 ديسمبر من هذا العام حيث أن مختلف العملات الرقمية ارتفع سعرها بشكل غير مسبوق لعدة دقائق داخل Coinbase. مع ذلك، يبدو أن الأمر كان عكس المتوقع فقد تبين لاحقًا أن الأمر كان عبارة عن خطأ غير مقصود تسبب في عرض أرقام غير صحيحة.


من بين ما حدث بالأمس هو وصول البيتكوين إلى مبلغ خيالي وهو 878000 مليون دولار وقد ارتفعت بقية العملات المشفرة المشهورة Ethereum و Ripple إلى أزيد من مليون دولار، بينما من المفروض أنها تساوي حوالي ثلاثة آلاف دولار فقط.


لقد اعتقد الكثير من المتداولين أنهم حصلوا على فرصة رابحة وبالكاد قاموا بمشاركة الأمر على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي فيما أحس البعض الآخر بإمكانية وجود خطأ بعد تحققهم من السعر الأصلي المنشور عبر الانترنت، وانتهى كل شيء بعد تدخل الشركة لتوضيح ما حدث.


ذكرت المنصة:”نحن نعلم أنه تم عرض قيم مرتفعة للعملات الرقمية لبعض العملاء على Coinbase.com و Coinbase Wallet. هذه المشكلة مرتبطة بعرض الأرقام وهي لا تؤثر على التداول”.


We’re aware some customers are seeing inflated values for non-tradable crypto assets on https://t.co/ohqDivCZYw and Coinbase Wallet. This is a display issue only and does not impact trading.

— Coinbase Support (@CoinbaseSupport) December 14, 2021


لقد تبين بعد هذا كله أن العملات الرقمية المختلفة لم ترتفع أسعارها بشكل مهول حقًا وفي مقابل ذلك فقد كان خطأ في عرض الأرقام مما تسبب في عرض قيم عشوائية مرتفعة، ولحسن الحظ فقد تم حل المشكلة سريعًا.