من الملاحظ أن أغلب الشركات المصنعة للهواتف تبتعد عن تغطية تكاليف الصيانة بسبب تعرض الهاتف للمياه. ذلك لأن شدة مقاومة الماء آخذة في التناقص.


قياس شدة مقاومة المياه للهاتف


عند شراء هاتف جديد، قد تتسبب مختلف العوامل المحيطة بالتأثير على جودة مانع وصول المياه الى الهاتف. قبل وقت قريب فإن قياس مقاومة الهاتف للمياه تحتاج الى طرق معقدة، وهي فقط في أيدي الخبراء.


مع ذلك، يفاجئنا مطور مستقل بتوفير تطبيق رائع يسمح بقياس درجة مقاومة الهاتف للماء، والتأكد من عملها بشكل الجيد، دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات إضافية.


وبالمثل، فإن تطبيق Water Resistance Tester المجاني يوفر خدمة رائعة تقوم بقياس ختم الهواتف بحماية IP67 أو IP68، هذا دون الحاجة لتقريب الهاتف ووضعه في الماء !


قد يفيدك .. خيار مخفي ! .. معرفة أبعاد أي شيء أمامك باستعمال هاتفك


Water Resistance Tester‏


يقوم باستخدام أحد المستشعرات المتاحة في الهاتف، وهو “مستشعر الضغط” لقياس نسبة مقاومة الهاتف للمياه، ويذكر أن هذه الطريقة هي التي تستخدمها سامسونج أثناء انتاج الهواتف للتأكد من جودة مقاومة المياه.


لفعل ذلك، ستقوم بتشغيل التطبيق وسيبدأ في استخراج بيانات البارومتر وبهذا يمكنه قياس الضغط في الهاتف. أثناء ذلك، ينبغي عدم لمس الهاتف أو الضغط عليه.

تنبيه .. حتى يعمل التطبيق، تأكد من دعم هاتفك لمقياس الضغط.


مباشرة، ستحصل على النتيجة إما إيجابية أو سلبية، وسترى في حال كان الختم سليمًا، ومقاومة الهاتف لا تزال ذات جودة حسنة – أو العكس -.


بالرغم من أن الأمر لا يتعلق بكل الهواتف، لكن سلامة الهاتف خيار مهم، كما أن حوادث وقوع الهاتف في المياه أمر متكرر، وقد يؤدي الى تلفه، ومن ثم ضياع كامل البيانات بداخله.


رابط التطبيق:


Water Resistance Tester