منذ سنوات عديدة، تقوم شركة Google المشهورة عالميًا بدفع مبالغ كبيرة لآبل لضمان الإبقاء على محرك بحث جوجل كخيار افتراضي على أجهزة iPhone وiPad، وغيرها.


جوجل وآبل


بالعودة إلى العام الماضي فقد دفعت جوجل بالفعل ما مقداره 10 مليارات دولار إلى Apple، ومع هذا تشير التقارير إلى أن عام 2021 سيتطلب مبلغًا أكثر من ذلك، وهو: “15 مليار دولار”. هذا كله من أجل أن تبقى جوجل محرك البحث الافتراضي!


من الملاحظ أن Google تدفع مبالغ كبيرة لآبل (بالمليارات) كرغبة منها للبقاء في الصدارة فيما يتعلق بمحركات البحث. يؤكد المستثمرون أن جوجل قد تدقع مبلغ 15 مليار دولار هذا العام، وهي قفزة كبيرة باعتبار العام السابق.


وفقًا لمذكرة أعدها المستثمرون فإن Google ترفع السعر إلى 15 مليار دولار للتأكد من أن Microsoft لا تقدم عرضًا على شركة Mountain View العملاقة. بالنظر إلى كمية ما تنفقه جوجل من مال، يمكننا تأكيد مدى أهمية استمرار استخدامها في عمليات البحث على أجهزة آبل.


يشير أحد التقارير إلى أن شركتي Apple وGoogle قد تواجهان مشكلات تنظيمية للمدفوعات، ومن المتوقع حدوث ذلك بعد سنوات. في الواقع، لن نتفاجئ إذا قررت آبل مستقبلًا السماح بتحديد محرك البحث الافتراضي ليبدأ المستخدمون في الابتعاد عن جوجل تدريجيًا.