في القريب العاجل، تستعد المفوضية الأوروبية لتقديم اقتراح جديد لتوحيد الشاحن في جميع الهواتف من مختلف الشركات، ومن المفترض أن يكون “USB-C”.


الاتحاد الأوروبي يشرع USB-C


بالنسبة لآبل الأمر مختلف قليلًا، بحكم أنها تعتمد منفذ Lightning منذ فترة على أجهزة آيفون الخاص بها، يبدو أنها ليست مستعدة للتحول إلى USB-C. في الواقع، كان المسؤولون الأوروبيون يضغطون من أجل معيار شحن مشترك، على الرغم من الاعتراضات.


بحسب “رويترز” الإخبارية، من المتوقع يوم الخميس 23 سبتمبر 2021 تقديم اقتراح تشريعي من أجل توحيد منفذ الشاحن في أوروبا. إضافة إلى هذا، ورد أن المفوضية الأوروبية تريد أيضًا فصل مبيعات أجهزة الشحن عن الأجهزة.


على الرغم من كل شيء، يجادل المشرعون في الاتحاد الأوروبي أن الشاحن المشترك سيكون أكثر ملاءمة للمستهلكين وصديقًا للبيئة. جادلت شركة Apple ضد معايير الشحن الإلزامية، مدعية أنها ستحد من الابتكار، وتزعج المستهلكين، وتسبب الكثير من المشاكل.


في الواقع، لم يكشف الاتحاد الأوروبي عن الشاحن الذي يسعى لتفويضه، لكن من المحتمل أن يكون شاحن بمنفذ USB-C. لحد الساعة، لا نعلم ما إذا كانت آبل ستستمر في استخدام منفذ Lightning قياسي في أجهزة iPhone الخاصة بها، أو ستمتثل للتشريع الجديد.