كما نعلم جميعاً يتأثر عمر البطارية بعدد حلقات الشحن بحيث كلما اكتمل شحن البطارية 100% نعتبره حلقة واحدة، وهكذا دوليك بحيث مع عدد الحلقات الكثيرة وعلى المدى البعيد تجد أن أداء البطارية أصبح سيء ويتوجب عليك شراء بطارية جديدة.

الإشعار عند اكتمال شحن الهاتف

لنفس السبب تجد أن الشركات توفر ميزة قطع الشحن عند وصوله إلى 100% لكن هذا ليس بالحل العملي بحيث ينقص شحن البطارية في كل مدة يترك فيها الشاحن موصل كالفترة الليلية مثلًا، واليوم سنشرح ميزة رائعة تسمح باشعارك فور اكتمال شحن هاتفك سامسونج.

تمكنك خاصية Bixby Routines من تلقي إشعار في حال إكتمال الشحن وبلوغه نسبة 100% وهناك خيارات عديدة يمكن إجرائها لتخصيص الإشعارات.

 

مبدئيا لتفعيل خاصية Bixby Routines في هاتف سامسونج تحتاج إلى أن تتوفر على إصدار هاتف حديث، وفي حال كنت تتوفر على هاتف سامسونج قديم ولا يدعم الميزة في الخيارات فبإمكانك تحميلها على شكل APK من خلال تحميل تطبيق Bixby Routines.

لتفعيلها من الخيارات قم بالتوجه إلى “الخيارات” ومن ثم إنتقل إلى قسم “الميزات المتقدمة” Advanced Features” وعندها ستجد خيار “Bixby Routines” قم بالضغط عليه.

Bixby Routines

في صفحة Bixby Routines يمكنك التعديل على جميع الخيارات وخصائص الإشعار بحيث يمكنك إضافة نغمة رنين أو تأثير الإضاءة الجانبية مع اهتزاز خفيف للهاتف وحتى بإمكانك تخصيص رسالة صوتية توضيحية.

بعد الإنتهاء من تحديد جميع الخيارات قم بالضغط على “حفظ” ويمكنك التحقق من تفعيل الميزة من خلال قائمة “الروتينات الخاصة بي” My Routines “فقط قم بتحديد إختصار Bixby Routines وتحقق من أنه مفعل.

Bixby Routines - My Routines

في الأخير، مع ميزة Bixby Routines لتلقي الإشعارات عند إكتمال الشحن ستتمكن من حماية بطارية الهاتف إلى أقصى حد وبذلك تزيد من عمرها وأدائها على المدى البعيد.

قد يفيدك .. بطارية هاتفك في خطر ! .. تجنب أربعة أشياء تقوم بها يوميًا

رابط التطبيق: تطبيق Bixby Routines

————-

حرر من طرف: سليم المدون