عندما ترغب في الولوج الى بعض المواقع وتسجيل الدخول، في الغالب يطلب منك إكمال تحقق بالكابتشا. في بعض الأحيان لا تسير الأمور بشكل جيد، وستواجه مشكلة !


حل مشكلة اختبار الكابتشا

يتعلق الأمر بأخطاء يمكن مصادفتها عند الضغط على المربع الصغير من أجل المصادقة على أنك “لست روبوتًا”، وبالتالي بدل ظهور نافذة الاختبار تجد نفسك تعود الى نقطة البداية في كل مرة.

قد يحدث الأمر بسبب انقطاع لديك في الانترنت، أو بسبب خلل مؤقت في سيرفرات الموقع. لحل المشكلة يقوم الكثيرون بإعادة تحميل الصفحة المقصودة.

بالنسبة لمن يمتلك انترنت ضعيفة، قد ينتظر وقتًا أطول من أجل إعادة تحميل الصفحة، ومن غير المعلوم إذا كانت المشكلة ستتكرر أو لا. مع ذلك يوجد حل بديل رائع !


في الواقع لن تحتاج الى إعادة تحميل الصفحة كاملة بسبب اختبار reCAPTCHA وستقوم بدل ذلك بإعادة تحميل الإطار المخصص لخيار المصادقة على أنك “لست روبوتًا”.

يمكنك القيام بذلك بسهولة من المتصفح، ستقوم بالضغط (استعمل الزر الأيمن للفأرة) على أي مكان في حيز تواجد الكابتشا، وستجد أن القائمة المنبثقة تتضمن خيار “تحديث الإطار”، قم بالضغط عليه !

Reload Frame

يمكن للغة المتصفح الخاصة بك إظهار كلمة أخرى، بالنسبة للغة الإنجليزية ستجدها Reload Frame وترجمتها بالنسبة لباقي اللغات الأخرى.

عند اتباع هذا الإجراء، يمكنك بالفعل ملاحظة تحديث إطار “أنا لست روبوتًا” دون الحاجة لتحديث الصفحة بالكامل. ستتمكن من اكمال المصادقة بدون مشاكل.