تمكننا سلة المحذوفات على أجهزة الكمبيوتر من استعادة الملفات المحذوفة بنقرة واحدة. ومع ذلك قد ترغب أيضًا في الحصول على سلة المهملات على الهاتف الذكي.

سلة المحذوفات للهاتف

يمكن أن تكون سلة المحذوفات في الهاتف مفيدة للغاية خاصة عند مواجهة مواقف مثل حذف الملفات المهمة عن طريق الخطأ على هاتف Android. ربما تستحق بعض الملفات المحذوفة على جهاز Android فرصة ثانية.

1- هل توجد سلة محذوفات في هواتف أندرويد؟

للأسف ، لا توجد سلة مهملات يتم تثبيتها إفتراضيًا على هواتف أندرويد. ربما يكون السبب الرئيسي هو التخزين المحدود لهاتف Android. على عكس جهاز الكمبيوتر ، عادةً ما يحتوي هاتف Android على مساحة تخزين تتراوح بين 32 جيجابايت و 256 جيجابايت فقط.

هذه المساحة أصغر من أن تستوعب سلة المحذوفات. إذا كان هناك سلة مهملات ، فسيتم استهلاك مساحة تخزين هاتف Android بسرعة بواسطة الملفات غير الضرورية. وبالتالي ، لا يمكنك إلغاء حذف البيانات من سلة المحذوفات على نظام Android.

2- أين توجد سلة المحذوفات في الاندرويد:

على الرغم من أن الهواتف الذكية لا توفر سلة مهملات للنظام للمستخدمين ، إلا أن العديد من التطبيقات لها سلة المهملات الخاصة بها ، والتي تتيح للمستخدمين استعادة البيانات المحذوفة عن طريق الخطأ. وهذا يعد سبب آخر لعدم الحاجة إلى وجود سلة محذوفات مضمنة في Android.

سلة محذوفات البريد الإلكتروني: جميع عملاء البريد الإلكتروني ، بما في ذلك Gmail و Yahoo و Outlook لديهم مجلد المهملات الخاص بهم للاحتفاظ برسائل البريد الإلكتروني المحذوفة مؤقتًا. افتح تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بك على Android ، وانقر فوق مجلد المهملات للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة.

سلة المحذوفات في مستكشف الملفات: تحتوي تطبيقات مستكشف الملفات مثل Dropbox و ES File Explorer على سلة المحذوفات الخاصة بها.

سلة المهملات في تطبيق الصور: يحتوي تطبيق الصور مثل صور Google على مجلد مهملات مضمّن. وإذا قمت بتمكين Samsung Cloud على هاتف Samsung ، فيمكنك أيضًا العثور على الصور المحذوفة في مجلد سلة المهملات في Samsung Cloud.

سلة المهملات في مدير الملفات: يمكن أن يكون تطبيق مدير الملفات الأصلي على جهاز Android أيضًا مكانًا لتحديد موقع الملفات التي قمت بإزالتها مؤخرًا. اضغط على مدير الملفات على هاتف Android الخاص بك ، ثم انتقل إلى قسم الفئات. قم بالتمرير لأسفل وقد تجد المجلد المحذوف مؤخرًا حيث يمكنك استعادة الملفات المحذوفة أو إفراغ مجلد سلة المهملات.

سلة المهملات في متجر التطبيقات: إذا حذفت تطبيقًا عن طريق الخطأ ولكنك لا تستطيع تذكر اسمه ، فإن الحل القابل للتطبيق هو التحقق من سجل تنزيل التطبيق واستعادة التطبيق المحدد. على جهاز Android النموذجي ، تكون الطريقة المباشرة للوصول إلى سجل تنزيل التطبيق عبر Google Play.

3- أين توجد سلة المحذوفات في سامسونج:

كما تعلم بالفعل ، لا يحتوي نظام Android على مجلد مهملات خاص للملفات المحذوفة. عند حذف ملف على هاتف Android ، لا ينتقل الملف إلى أي مكان. لا يزال مُخزنًا في مكانه الأصلي في الذاكرة الداخلية للهاتف.

ومع ذلك ، فقد وفرت الشركات المصنعة لهواتف Android مثل Samsung إعدادًا لخيار سلة المحذوفات يتيح لك العثور على الصور أو مقاطع الفيديو المحذوفة بسهولة. إليك دليل بسيط لاستعادة الصور المحذوفة على هاتف Samsung الذكي.

يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1-قم بتشغيل تطبيق المعرض.

2-اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الأفقية.

3-حدد خيار سلة المهملات.

4-اضغط أو اضغط لفترة طويلة لتحديد الصور التي تريد استعادتها.

5-اضغط على أيقونة الاستعادة لاسترداد الصور المحذوفة.

ملاحظة: سيتم حذف العناصر الموجودة في المهملات نهائيًا بعد 15 يومًا.

سلة محذوفات سامسونج

4- كيفية الحصول على سلة المحذوفات في الأندرويد:

لتجنب الندم على حذف ملف على جهاز Android ، يمكنك أيضًا التفكير في الحصول على تطبيق سلة محذوفات Android إضافي تابع لجهة خارجية لاستعادة الملفات المحذوفة مؤخرًا إلى مكانها الأصلي.

بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون حقًا إلى سلة محذوفات النظام على هاتفك ، فإليك بعض تطبيقات سلة المحذوفات المفيدة والموثوقة المتاحة لنظام Android

تطبيق Dumpster

يشبه إلى حد كبير عملية استعادة الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، Dumpster هو تطبيق سلة محذوفات شهير لنظام Android يمنحك خيارًا لاسترداد الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات المحذوفة مؤخرًا والعديد من أنواع الملفات الأخرى على الفور.

Dumpster

بمجرد تنزيل التطبيق ، سيقوم بإنشاء نسخ احتياطية من الملفات المطلوبة ، ويمكنك بشكل أساسي إدارة جميع الملفات والمستندات المهمة على جهازك. لا تتطلب منك عملية النسخ الاحتياطي والاسترداد بأكملها عمل روت للهاتف.

تطبيق Recycle Bin

هذا التطبيق والمعروف أيضًا باسم Trash ، هو تطبيق مدير ملفات مجاني آخر يأتي مع وظيفة استعادة الملفات. إنه بمثابة موقع تخزين مؤقت لملفات مختلفة متعددة على أجهزة Android الخاصة بك.

Recycle Bin

إذا كنت تريد حذف ملف باستخدام “سلة المحذوفات” ، فيمكنك الحصول على النتيجة عبر خيارات “إرسال إلى” أو “مشاركته” أو “فتح باستخدام” لنقل الملفات إلى سلة المحذوفات. وإذا كنت تريد إزالة الملف نهائيًا ، فأنت بحاجة إلى تمكين خيار “حذف الملف نهائيًا”.

أخيرًا، من الجيد التفكير مرتين قبل حذف أي ملف في الهاتف، وذلك لأنك قد تحتاج في أي وقت للرجوع إليه. نحن نعلم أن لديك مساحة تخزين منخفضة، ومع ذلك يمكنك استخدام خدمات التخزين السحابي المجانية وتجنب حذف مزيد من الملفات المهمة.