قبل بداية أي مشروع ستحتاج لاختيار اسم جيد، ومع هذا يجب التحقق من كونه غير مستخدم من قبل، أو بالأحرى لا يتضمن حقوق علامة تجارية، وهو ما سنناقشه.


التحقق من التريدمارك


قد تكون مهمة اختيار اسم المشروع صعبة، ولكن مهمة التحقق من أنه لا يتضمن انتهاكًا لحقوق شركة أخرى خيار إلزامي للبقاء في الجانب الآمن.


يلاحظ أن كل شخص يريد بدء تجارة معينة، ويضع عليها علامتها التجارية، في الواقع لا يمكنه مثلًا وضع Nike لأنها مشهورة ومسجلة، وستتعرض لعقوبة قانونية إذا فعلت ذلك.


وبالمثل فإن الشركات التي لها تسميات مختلفة وتحمي حقوقها عبر العالم كثيرة، وسيساعد البحث عن توفرها في تجنب خطر أي دعوى قانونية.


في الواقع، البحث عن العلامات التجارية صعب مع محرك جوجل، ويجب استخدام محرك بحث آخر مخصص للعلامات التجارية. كما سيقدم لك معلومات هامة بخصوص تلك العلامة التجارية.


ستدخل إلى Trademarkia ثم ستقوم بكتابة أي اسم لمشروعك أو جملة تحتوي مقولة، ثم ستضغط على “بحث”.


قد يفيدك .. موقع مذهل لاختيار اسم مشروعك الجديد والتأكد من عدم استخدامه


Trademarkia


ستتضمن النتائج معلومات كثيرة. ستعرف إذا كانت العلامة التجارية مستخدمة من قبل ومسجلة، ويمكنك معرفة تاريخ تسجيلها، ووصف للمنتجات التي لا يجب استخدام العلامة التجارية فيها.


Trademarkia - Trademarks Search


يتيح الموقع الى جانب هذا خدمة تمكنك من تسجيل علامتك التجارية الخاصة وفق شروط معينة، ومبلغ 399 دولار. يمكنك اكتشاف باقي الميزات الأخرى التي تفيدك في عالم الأعمال وحماية حقوقك.


Trademarkia - Trademark Registration


الكثير من الشركات عبر العالم بأسماء مختلفة. قد يصادف أنك اخترت اسمًا مستخدمًا من قبل، وقد لا يكون مسموحًا لك استخدامه. ستحتاج للتحقق من ذلك قبل كل شيء.


رابط الموقع:


Trademarkia