الحصول على اتصال أنترنت في أغلب دول العالم العربي أمر صعب على الكثيرين، ورغم أنك تمتلك بالفعل اتصالًا فقد لا يكون سريعًا، وستحتاج لتغييره.


اختراق شبكة الواي فاي


الواي فاي شيء شائع لعملية اتصال الأنترنت، بالتأكيد هو أفضل من بيانات الهاتف (الجيل الثالث أو الرابع، وغيرها). لكنك في المقابل ستحتاج لدفع المزيد من المال للحصول على اشتراك أنترنت من نوع ADSL.


مع ذلك، قد يكون ضعف دخلك المادي أو أي سبب آخر يمنعك من الحصول على انترنت في منزلك، وستحتاج لطلب كلمة السر من جيرانك أو أي شخص يمتلك الأنترنت. مهلًا، لا تستطيع فعل ذلك ستحتاج الى خيار بديل.


في الغالب سيتوفر في بلدك، وبالضبط في منطقة سكنك الكثير من الشبكات المفتوحة، وحتى الشبكات المؤمنة التي ينشر أصحابها كلمة السر، بالرغم من أن كل المناطق ليست مدعومة، لكن ستحتاج لتجربة حظك في العثور عليه.


يساعد موقع WifisPC في العثور على هذا النوع من الشبكات. بالكاد يقدم لك خريطة لموقعك (يستعمل عنوان الآيبي في تحديده)، ويمكنك التجول بداخلها لمعرفة كامل الشبكات المتاحة سواء المجانية، أو المؤمنة التي يشاركك كلمة سرها.


قد يفيدك .. أنت في المطار ! .. سأخبرك بكلمة سر Wi-Fi مهما كانت صعبة

Wifis PC


في حال لم تعثر على موقعك، يمكنك النزول الى الأسفل واختيار بلدك، وثم من النافذة المنبثقة ستختار المقاطعة (المنطقة) التي تسكن فيها. ستذهب إلى الخريطة، وستتعرف على الشبكات المتاحة.


Wifis PC - Map


ستجد في الغالب ثلاثة أنواع من رمز الموقع، اللون الأخضر يدل على أن الشبكة متاحة بدون كلمة سر، واللون الأصفر يدل على أنها شبكة بها كلمة سر لكنها يقدمها لك، واللون الأحمر هي شبكة مؤمنة لا يقدم لك كلمة سرها.

تنبيه ! .. إذا كنت تواجه مشكلة في تصفح الخريطة اضغط على رمز “ملء الشاشة”.


اختراق شبكات الواي فاي أمر غير ممكن إلا باستخدام ثغرات أكثر تقدمًا. مع هذا لا يزال بإمكانك معرفة مكان تواجد بعض الشبكات المفتوحة والمجانية، والحصول على كلمة سر دون الحاجة لإجراءات إضافية.


رابط الموقع:

WifisPC